زارَ وفدٌ من قيادة حركة "فتح" في الشمال يتقدّمه أمين سر المنطقة أبو جهاد فيّاض خيمةَ الاعتصام في مخيَّم نهر البارد، يرافقهم رئيس بلدية المحمّرة عبدالمنعم عثمان، ومختار بلدة المحمّرة محمد سلمى، وأعضاء وكوادر من الحركة من مخيمَي البداوي والبارد، وأعضاء اللّجنة الشعبية وفعاليات جماهيريّة.

وقد ألقى أبو جهاد فيّاض كلمةً أكَّد فيها أنَّ ما تعرَّض له أهالي مخيَّم نهر البارد كان نتيجةً لوقوفهم إلى جانب الجيش اللبناني في مواجهة عصابة العبسي الإرهابية.

وأضاف: "منذ عشر سنوات وأهالي المخيم يدفعون فاتورةً ليس لهم فيها ناقة ولا جمل، ولكنَّ حق أهالي نهر البارد أن يتم تنفيذ ما أقرَّه مؤتمر فيينا لهم وتنفيذ خطة الطوارى لحين الانتهاء من إعادة إعمار المخيّم، وعودة أهله إلى بيوتهم  .

ورأى فيّاض أنَّ على الحكومة اللبنانية ومنظمة التحرير الفلسطينية الضغط على الأونروا من أجل تنفيذ ما أقرّه مؤتمر فيينا وخاصّةً العودة للعمل ببرنامج الطوارئ بما يخص الطبابة والإغاثة وبدلات الإيواء، وختم كلمته قائلاً: "نحن مع مطالب ابناء شعبنا المحقة، وعلى الأونروا الالتزام بما تمَّ الاتفاق عليه، والإسراع في الإعمار لوقف معاناة أهالي المخيّم" .