أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير محمود اسماعيل، العمل على منع حماس من سرقة قطاع غزة من الشرعية الفلسطينية، وسيبقى جزءً من دولة فلسطين، وقال: إن ياسر عرفات  رمز وطني وعالمي وإنساني ووصف محاولات حماس شطب اسمه بالمخزية .

وأضاف في حديث إذاعي اليوم الخميس، في رده على قرار حماس تشكيل لجنة لإدارة قطاع غزة: "إن حكومة الوحدة الوطنية برئاسة رامي الحمد لله وبتعليمات الرئيس تقوم بواجبها تجاه شعبنا القطاع ، ولا تلتفت لعنجهية حماس التي تسببت بتردي الأوضاع فيه".

كما شدد اسماعيل على أن القطاع جزء من دولة فلسطين، وقال:" لن نسمح لحماس بسرقته من الشرعية الوطنية "مؤكدا تحرر المواطن الفلسطيني من خوف وإرهاب فرضته حماس على المواطنين وبات قادرا على القول لا، بوجه سياساتها التدميرية.

وذكَّر اسماعيل قيادة حماس بأن منظمة التحرير الفلسطينية جعلت للفلسطينيين كياناً، مشيرا إلى انجاز المجلس التشريعي، ومؤسسات الدولة والاعترافات الدولية المتتالية، وتساءل فقال:" أين حماس من كل هذه الانجازات ".

وعلق اسماعيل على توجهات حماس لتغير اسم مدرسة الشهيد ياسر عرفات في مدينة غزة، بالقول: "لا يجوز، فالقيادات التاريخية التي فجرت الثورة الفلسطينية المعاصرة أمثال ياسر عرفات ورفاقه قد أوصلتنا إلى تحقيق انجازاتنا الوطنية".، وأضاف: "إن ياسر عرفات رمز دولي وقومي ووطني، هو مهندس الثورة الفلسطينية، ومن القادة العظام في العالم واجراءات حماس لشطب اسمه مخزية ومخجلة ".