قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، إن فريق "بالستينو" التشيلي، سيكون أول فريق رياضي لكسر الحصار عن قطاع غزة، مشيرا إلى أن الترتيبات جارية لتنظيم هذه الزيارة.

وأكد الرجوب خلال مؤتمر صحفي خاص باستقبال فريق "بالستينو" التشيلي، في رام الله، اليوم الإثنين، أن هذا النادي شكّل على مدار السنوات الماضية عنوانا ونقطة نشر للحالة الفلسطينية، وساهم في تشكيل الوعي لكل من اختلط مع هذا النادي، سواء في اميركا الشمالية أو الجنوبية وغيرها من الدول، كونه يلعب باسم فلسطين، ويرفع العلم الفلسطيني.

وأوضح أن الاتحاد عمل على فصل السياسة عن الرياضة، انطلاقا من إيمانه بأن الرياضة عنصر وحدة لشعبنا، كما أن منتخبنا الفلسطيني يوحد فلسطين والشتات.

وثمن الرجوب الدعم الذي يقدمه بنك فلسطين، والمبادرات التي يتبناها، والتي تسهم في تعزيز التواصل بين أبناء شعبنا في الوطن والشتات، متمنيا أن يحل العام الجديد وشعبنا يعيش حياة أفضل.

وسيخوض الفريق مباراة ودية أمام منتخبنا الوطني مساء الثلاثاء، على ستاد نابلس الدولي.

يذكر أن فريق بالستينو التشيلي أسس بتاريخ 20 آب/أغسطس 1920 من قبل مجموعة من المهاجرين الفلسطينيين.

بدوره، قال نائب المدير العام لبنك فلسطين رشدي الغلاييني، إن هذه هي الزيارة الثانية لفريق "بالستينو" التشيلي إلى فلسطين، حيث كانت زيارته الأولى عام 2009، مؤكدا استمرار البنك في تبني ودعم المبادرات، ودعم هذا النادي لفترة طويلة.