التقى عضو اللجنة المركزية في حركة "فتح" مسؤول مكتب التعبئة والتنظيم والأقاليم الخارجية الدكتور جمال محيسن، يرافقه أمين سر إقليم لبنان الحاج رفعت شناعة، بكادر حركة "فتح" في منطقة الشمال في قاعة مجمع الشهيد ياسر عرفات في مخيم البداوي.

بدايةً رحب أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض بعضو اللجنة المركزية الدكتور جمال محيسن وبأمين سر إقليم حركة "فتح" في لبنان الحاج رفعت شناعة.

ثمَّ تحدَّث الدكتور جمال محيسن حول آخر التطورات الدولية والإقليمية والفلسطينية. وأشار إلى تداعيات ما يحصل في الوطن العربي على القضية الفلسطينية في ظل تعنت حكومة اليمين المتطرف بقيادة نتنياهو ليبرمان وفشل جولات كيري وتوقف عملية السلام.

وتطرق د. محيسن إلى المبادرة الفرنسية التي رحبت بها الحركة لإعادة القضية الفلسطينية إلى الساحة الدولية ونحن نسعى لإنجاح المبادرة الفرتدنسية على أساس حل الدولتين والقرار الدولي 194.

وأضاف لقد حاولت أميركا تعديل المبادرة العربية التي تعتبر أساساً الحد الأدنى لحل قضية اللاجئين. وأسف محيسن أن يكون هناك تطبيع على طريقة أنور عشقي ونحن لا نرحب بمن يريد التطبيع مع العدو الصهيوني على حساب قضيتنا الفلسطينية ونحن نريد أن ينظروا أخوتنا العرب إلى الإسرائيلي على أنه عدو ولا يجوز أن يلعبوا دور الوسيط.

 وأكد إلى أنه تمَّ تفتيت الأمة من خلال إشعال حروب مذهبية بين أبنائها. وأشار إلى أن حركة "فتح" تصر على إنهاء الانقسام والذهاب إلى الانتخابات البلدية لأننا نؤمن بالشراكة ولا نريد إقصاء الآخر وسوف نخوض الانتخابات بلائحة اسمها التحرير والبناء في مواجهة لائحة حماس ولائحة لقوى اليسار الديمقراطي.

 كما أكد على أن المؤتمر السابع للحركة سوف يتم عقده بأسرع وقت.

ثم َكانت مداخلة تنظيمية لأمين سر الإقليم الحاج رفعت شناعة الذي شدد على ضرورة تفعيل الحياة التنظيمية بما يضمن نجاح الحركة في مشروعها الوطني الفلسطيني وذلك يقوم على أساس الانتماء والالتزام والمبادرة والفهم التنظيمي والالتزام بالأطر التنظيمية .