بدعوة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أقيمت وقفة تضامنية مع الأسير بلال كايد وإخوانه في سجون الاحتلال وذلك يوم الاثنين 2016/8/15.

شارك في الوقفة حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" ممثلة بأمين سر المنطقة محمود سعيد، ومسؤول الاعلام وشعبة مخيم الجليل، والفصائل الفلسطينية، وذلك تأكيداً لحرية الأسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال.

 وألقى عضو اللجنة المركزية أحمد شاهين كلمة شدد فيها على ضرورة دعم مسيرة الدفاع عن الأسرى والمعتقلين من القائد بلال كايد وأحمد سعدات ومروان البرغوثي وكل المناضلين الذين يواجهون القرارات التعسفية من قبل الكيان الصهيوني ضد الاعتقال الاداري الذي لا يوجد له مثيل في كل أصقاع الدنيا.

وإننا قوم نكافح وندافع بالحجر والسكين وبأمعائنا الخاوية ولا زلنا نبتدع أساليب النضال الجديدة لتحرير الأرض الفلسطينية، ونؤكد أننا كفلسطينيين لسنا اقليميين أو نعمل ضمن حدود ضيقة بل الكل الفلسطيني منفتح لأن ما يجري من حولنا والدماء التي تسيل على الأرض العربية لو كانت جهتها فلسطين لكنا بألف خير، وهذا نتيجة للمشروع الصهيوني الذي بني على تمزيق الممزق وتفتيت المفتت في العالمين العربي والإسلامي ونذكر الشهيد أبو علي مصطفى الذي كان يؤكد على مواجهة العدو الاسرائيلي بكل قوة.