أقامت المبادرة الشعبية عصر يوم الأحد 2016/8/14 مهرجاناً تكريمياً لفقيدها الراحل ماهر الميعاري الذي وافته المنية بتاريخ 29 تموز أثر نوبة قلبية حادة بعد أن شارك في الاعتصام الذي دعا إليه الحراك الشعبي تضامناً مع أصحاب البيوت التي استثنيت دون وجه حق من مشروع الاعمار والترميم الذي تنفذه وكالة الأونروا.

شارك في المهرجان لفيف من أبناء المخيم تقدمهم قادة فصائل منظمة التحرير العميد ماهر شبايطه، وأبو باسل الدنان، وعمر النداف، وأبو المعتصم، وقوات الأمن الوطني، وأعضاء اللجنة الشعبية، وممثلين عن لجان الأحياء وفعاليات المخيم.

افتتح المهرجان بالتأكيد على الوفاء لفقيدنا الكبير. ثمَّ تلا الشيخ ماهر عبد الصمد من جمعية المشاريع آيات عطرة من القران الكريم، منوهاً بصفات فقيد العمل الشعبي المرحوم ماهر الميعاري والذي لم يتخلف عن أي دور أو مهمة فرضتها الظروف الأمنية والمعيشية على أهالي المخيم.

وتحدث باسم العائلة ثائر الميعاري منوهاً بالالتفاف الشعبي العارم حول عائلة الفقيد والذي شكل الحاضنة التي خففت من واقع المأساة بفقدان المرحوم.

اختتم المهرجان بكلمة المبادرة الشعبية والتي القاها الحاج أبو فيصل مبارك مؤكداً أنَّ ماهر الميعاري هو أحد رموز المبادرة الشعبية وعنواناً للعمل الوحدوي القائم على المشاركة والتفاعل ما بين كافة مكونات المخيم السياسية والشعبية.

وفي ختام الاحتفال قدمت المبادرة الشعبية درعاً تكريمياً لعائلة الفقيد تسلمه الحاج أبو ماهر الميعاري تقديراً لدور المرحوم وعرفاناً بجهوده.