سمية الجرشي

نظّمت جمعية الشهيدة ايمان حجو الاجتماعية احتفالاً بمناسبة يومَي الأم واطفل، وذلك في مقر الجمعية في مخيم الرشيدية، بحضور الأمهات وأطفالهن.

بدايةً كانت كلمة ترحيبية بِاسم الجمعية، ألقتها سمر خليفة، هنّأت فيها الأمهات والاطفال بيومهم، وشدَّدت على دور المرأة الفلسطينية في المجتمع وما قدّمته من تضحيات وشهداء من أجل الوطن، وأضافت  "إن أطفال فلسطين أطفال الحجارة هم جيل التحرير والنصر، وكما كان يقول قائدنا الرئيس الشهيد ياسر عرفات سيرفع شبل من أشبالنا وزهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق مآذن القدس وكنائس القدس ومعاً حتى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وبعدها كانت كلمة الأمهات ألقتها السيدة فدا درويش جاء فيها: "يُسعدني أن أخاطبكم في كلماتي هذه نيابة عن الأمهات في يوم الطفل، وإن دل هذا على شيء، إنما يدل على حسن الرعاية والاهتمام بكم فإنكم فلذات اكبادنا، رغم كل الالم والمعاناة التي تواجهنا فلكم الحق علينا ان نرعاكم احسن رعاية وأحسن التربية والاخلاق والتعليم لنبني جيلاً قادراً على تحمُّل المسؤولية في المستقبل واستكمال المسيرة على درب الحرية والاستقلال. اتمنى لكم حياة سعيدة وطفولة تحظى بالرعاية والاهتمام فأنتم الأمل، وأنتم الوعد... أنتم الحاضر وأنتم المستقبل .. بكم ومعكم تزهر الحياة ... اليوم لكم .. وغداً لكم ... أنتم نواة التغيير ومعول البناء لمستقبلنا المزهر".

وتخلل الحفل وصلات فنية قدَّمها أطفال الجمعية، ثمّ تم تقطيع قالب الحلوى على شرف المُحتفى بهم وبعدها تم تكريم الامهات والاطفال بهدايا رمزية.