بدعوة من المكتب الحركي للمرأة في الشمال حاضرت عضو قيادة إقليم لبنان مسؤولة المكتب الحركي للمرأة زهرة ربيع عن نضال المرأة في الثورة الفلسطينية المعاصرة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ويوم الأم في قاعة الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي الأربعاء 23/3/2016. تقدم الحضور أمين سر "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض، وفعاليات نسوية من المنظمات والهيئات والفاعلات في المجتمع الفلسطيني .

حيث تحدثت زهرة الربيع عن نضال المرأة الفلسطينية منذ بداية القرن العشرين مروراً بالانتداب البريطاني وصولاً إلى النكبة عام 1948 وعذابات التشرد. ثم تطرقت إلى عمل المرأة الفلسطينية جنباً إلى جنب مع الرجل أبان انطلاق الثورة وصولاً إلى الانتفاضة الأولى والثانية وحتى يومناً هذا في الانتفاضة الجماهيرية .

حيث استطاعت المرأة الفلسطينية أن تتقدم في كل المجالات في مجال الزراعة وبناء البيوت المهدمة ورعاية الأيتام لتصبح أم شهيد وأخته وأسيرة تحت حكم الاحتلال رغم هذه الظروف القاسية استطاعت أن توصل صوتها ليصبح دورها فعال في المجتمع امتازت في كل المجالات كانت رمز للقضية الفلسطينية برغم معاناتها كامرأة والظروف الصعبة التي مرة بها منذ عصور فسماها الرمز ياسر عرفات أنها (الجبهة الداخلية للوطن وكانت أول أسيرة فاطمة برناوي وتحولت بتاريخها في مقدمة  العمليات والاستشهادية دلال المغربي.

واستطاعت أن تكون في السلك الدبلوماسي والنيابة العامة وكانت للمرأة دور بالإضافة إلى إمكانياتها في حفظ الذاكرة والتاريخ الشفوي وزرع الإيمان بحق العودة والحرية لدى أبنائها.