اعتبر الناطق باسم حركة التحرير الوطني "فتح" أسامة القواسمي اعتداء عناصر حماس على طلاب جامعة الأزهر في غزة تطبيقا لسياسة "تكميم الأفواه، ومنع التعبير وأي شكل للديمقراطية في القطاع".

واعتبر القواسمي في تصريح لإذاعة "موطني" اليوم الاثنين: "اجراءات حماس القمعية ضربا للديمقراطية، والعمل الطلابي والنقابي، وتنكراً لحقوق الطلبة".

ولفت إلى الازدواجية في سياسة حماس، بقوله: "في الوقت الذي تعتدي فيه حماس على طلبة العلم وتعتقلهم، وتمنع الاعتصامات والانتخابات والمسيرات في غزة وتحرمها، نراها تشجع الاضراب في الضفة الغربية"، مدللا على ذلك بتحريض القيادي في حماس محمود الزهار للمعلمين للاستمرار في الاضراب.

وبهذا الصدد، قال:" لا يحق للزهار وحركته الحديث عن الديمقراطية والعمل النقابي، لأن حماس وأدت كافة أشكال الديمقراطية في غزة، وترفض نتائج الانتخابات الديمقراطية في الجامعات، والنقابات العمالية والبلديات"، معتبرا دعوته "استغلالا لمطالب المعلمين، وتوظيف اضرابهم لأهداف حزبية، ومؤكدا حرص المعلم الفلسطيني على عدم السماح لأحد بتدمير التعليم".

وأوضح القواسمي "أن المشكلة في حوارنا مع حماس، أنها جزء من جماعة الاخوان المسلمين، وقراراتها من مكتب المرشد العام للإخوان المسلمين، فكيف وقضية فلسطين ليست من أولويات هذه الجماعة"، داعيا اياها أن تكون جزءا من الحركة الوطنية الفلسطينية.