قوات الاحتلال تطلق النار على المزارعين شرق دير البلح

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، النار على المزارعين شرق مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي في محيط موقع "كيسوفيم" جنوب شرق دير البلح أطلقت الرصاص الحي على مجموعة من المزارعين حاولوا الوصول إلى أراضيهم القريب من السياج الحدودي، وأجبرتهم على ترك أرضيهم.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف المزارعين في المناطق الحدودية شمال وشرق القطاع، وتطلق النار عليهم، بشكل يومي.

محاكم الاحتلال تمدد اعتقال 54 أسيرا

مددت محاكم الاحتلال الإسرائيلي، اعتقال 54 أسيراً في سجون الاحتلال، بذريعة استكمال التحقيق والإجراءات القضائية. وذكر نادي الأسير في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن محكمة الاحتلال في 'سالم' مددت اعتقال (22) أسيراً، فيما مددت محاكم 'الجلمة' و'عوفر' و'المسكوبية' و'عسقلان' اعتقال (32) أسيراً، علماً أن جلسات محاكمة ستعقد لهم في الفترات القادمة.

بينهم والد الشهيد حمّاد.. حملة اعتقالات في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء أربعة مواطنين في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، من بينهم الشيخ بسام حامد والد منفذ عملية الدهس الأسبوع الماضي أنس حماد.

وأفادت مصادر محلية  أن قوة عسكرية كبيرة داهمت البلدة خلال ساعات الفجر الأولى واقتحمت منزل الشيخ حماد واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

ويعتبر حماد من أبرز قيادات حماس في منطقة شرق رام الله، فيما استشهد نجله أنس (21 عاما) عقب تنفيذه عملية دهس في المنطقة الغربية من البلدة الجمعة قبل الماضية، ولا يزال الاحتلال يحتجز جثمانه.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد عبد المجيد أبو طعيمه، عقب اقتحام قوة راجلة لمنزله، فيما لم يمض على زواجه أكثر من أسبوعين.

كما اعتقل الاحتلال الشابين محمد أحمد السراج وعثمان أيمن السراج، قبل أن تنسحب الدوريات العسكرية إلى الموقع العسكري في مستوطنة "عوفرا" المجاورة للبلدة