كرر عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين مطالبته للحكومة الفلسطينية ولوزارة المالية صرف منح الافراج لآلاف الاسرى المحررين الذين افرج عنهم في السنوات الاخيرة ولم يتم صرف هذه المنح بموجب القانون لهم.
وقال انه من الاهمية لأي اسير يفرج عنه ان يتلقى دعما ولو بالحد الادنى ليبدأ حياته بعد غياب في السجون، وأن القانون نص على ذلك، ولكن للاسف تراكمت هذه المنح لتزيد عن 6 مليون دولار منذ سنوات مما خلق ازمة جدية وتساؤلات عديدة في صفوف المحررين.
وقال قراقع ان الرئيس ابو مازن اصدر تعليماته لأجل صرف هذه المنح وجدولتها ، وفق الامكانيات المالية، وذلك لضرورتها لأي اسير يحتاج الى مصاريف بعد الافراج.
أشار قراقع ان عدد كبير من المحررين قضوا اكثر من عشر سنوات، بعضهم يحتاج الى علاج وآخرين يريدون ان يتأهلوا بالزواج هم بامس الحاجة الى صرف المنح لهم.
واوضح قراقع ان حالة تذمر وضغط تسود اوساط المحررين، وان هيئة الاسرى خاطبت كافة الجهات المعنية لأجل الاستعجال في صرفها دون اي مجيب.
اقوال قراقع جاءت خلال استقباله الاسير المحرر جميل الدرعاوي، سكان قرية الشواورة قضاء بيت لحم والذي قضى 14 عاما في سجون الاحتلال حيث هنأه وهنأ عائلته باسم الرئيس ابو مازن بتحرره من السجون