استقبل رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله، رئيس مجلس الولايات الألمانية ورئيس حكومة ولاية هيسن الألمانية فولكر بوفيير، بحضور ممثل ألمانيا لدى فلسطين بيتر بيرفيرث، وأطلعه على تطورات العملية السياسية ومستجدات القضية الفلسطينية، واستمرار انتهاكات الاحتلال بحق أبناء شعبنا والمقدسات.

وقال رئيس الوزراء: 'ملتزمون بالعملية السلمية، ومستعدون للعودة إلى المفاوضات، بوجود شريك جدي للسلام، وإطار زمني محدد يحكم هذه المفاوضات، ولحل كافة قضايا الحل النهائي، ووقف الاستيطان غير الشرعي وغير القانوني وفق كافة المعاهدات والمواثيق الدولية'.

وجدد تأكيده على التزام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة، بحل الدولتين، داعيا المجتمع الدولي لا سيما ألمانيا، بإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها بحق المواطنين، والخروج بمبادرة سياسية عملية ووفق أسس جديدة لإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

وقدم الحمد الله شكره على التزام ألمانيا بتعهداتها تجاه عملية الإعمار، مشيرا إلى أنها تسير ببطء بسبب نقص الموارد المالية وعدم التزام العديد من الدول بتعهدات مؤتمر القاهرة، إضافة إلى الحصار المفروض على قطاع غزة.