أقامت لجان العمل في المخيمات مساء أمس الأربعاء، ندوة بعنوان "القدس في ضمير الأمة" في مركز معروف سعد الثقافي بمدينة صيدا، وذلك دعماً لأهالي القدس وكل فلسطيني في أجواء انتفاضة الأقصى المستمرة.

حضر الندوة رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة وأمام مسجد القدس في صيدا الشيخ ماهر حمود، وممثل عن الجبهة الديمقراطية فؤاد عثمان، والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي عمار حوران، وممثل عن حركة أنصار الله إبراهيم الجشي، وممثل عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبدالله الدنان، وعضو شعبة "فتح" بصيدا محي الدين أبو الشيخ، ومسؤول اللجان الشعبية بصيدا مجد رنو، والملازم أول هاني القادري، وممثلاً لقائد منطقة الجنوب في قوى الأمن الداخلي العقيد سمير شحادة، وحشد من الفاعليات الفلسطينية.

وقال حمود: "فلسطين قبلة المسلمين الأولى ومسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، إن أي مشروع يدعي أنه إسلامي ولا تكون فلسطين في رأس مشروعاته فأنه ليس بتنظيم إسلامي، وأي عمل جاد لرفع مستوى الأمة دون أن تكون فلسطين في رأس أولوياته فهو مشروع ناقص".

وأضاف: "هناك تآمر غربي ضد المنطقة العربية والإسلامية ودعم الصهاينة عبر مراحل الصراع، واليوم هناك تآمر على محور المقاومة في فلسطين ولبنان. أن المؤامرة على سوريا والعراق لتفكيك وتدمير البنى التحتية لهذه الدول وغيرها من أجل أن يبقى الجو لصالح إسرائيل ومحاولات نشر الفتنة المذهبية والدينية والطائفية وانحراف الصراع ليكون عربياً عوض من أن تتوجه القوة ضد الأعداء".

وأكد حمود أن ما يقوم به شباب وفتيات فلسطين بالتصدي للعصابات الصهيونية وقطعان المستوطنين أشبه بالمعجزة في هذا الزمن العربي الرديء، مضيفاً أن أهلنا في فلسطين استغنوا عن الحكام والجيوش.

وختم قائلاً: "بأن النصر لنا مهما طال الزمن لأننا أصحاب حق".