بحث وزير الحكم المحلي سامي حجاوي، مع سفير الصين لدى فلسطين تسنغ جيشن، مدى إمكانية دعم الصين لمشاريع تطوير البنية التحتية والمشاريع الخدماتية، وتوسيع مجالات الدعم المقدمة لقطاع الحكم المحلي، وذلك تأكيدًا للجهود والمساعي التي تبذلها الوزارة من خلال تواصلها مع الجهات والدول الصديقة والمانحة كافة، من أجل تطوير القطاع والنهوض بواقعه.

وتطرق اللقاء، الذي عُقد في مقر الوزارة في مدينة رام الله، إلى سبل تعزيز التعاون والتواصل والعمل المشترك بين الطرفين، خاصة في مجال بناء القدرات وتطويرها، وتنمية المهارات لدى العاملين في قطاع الحكم المحلي والهيئات المحلية، خاصة من خلال تعزيز مشاركتهم في اللقاءات والبرامج والدورات التدريبية التي تدعمها وتعقدها الحكومة الصينية، وذلك في إطار تبادل التجارب والخبرات تعزيزا للمعرفة والثقافة العلمية والمهنية، لتمكينهم من أداء وظائفهم ومهامهم بكفاءة وفعالية عاليتين.

وأشاد حجاوي بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، مشيرًا إلى زيارة الرئيس محمود عباس إلى الصين العام الماضي والنتائج الإيجابية التي حققتها الزيارة، خاصة فيما يتعلق بتعزيز العلاقة الإستراتيجية، والتعاون المشترك بين البلدين.

وأكد حجاوي أن حجم التحديات الكبير الذي يواجه الهيئات المحلية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا مع استمرار العدوان الإسرائيلي في الضفة والقطاع، يتطلب المزيد من الدعم المالي الإغاثي العاجل لتمكين البلديات والمجالس القروية من الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

من جهته، أكد جيشن استعداده الكامل للتعاون والعمل والتنسيق مع الوزارة من أجل بحث إمكانية توسيع مجالات الدعم، والعمل المشترك من أجل دعم الجهود المتعلقة بتحسين مستوى الخدمات الأساسية والتخفيف على المواطنين.

وحضر اللقاء: المدير العام لصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية محمد الرمحي، والمدير العام للعلاقات العامة والإعلام صايل حنون، ومدير التدريب في الوزارة بركات عباس، وطاقم من السفارة الصينية.