على هامش زيارته الى لبنان للمشاركة في أعمال "ماراثون العمارة العربية والبحر المتوسط" الذي ينظّمه إتحاد المهندسين اللبنانيين وإتحاد المهندسين العرب وهيئات العمارة، في صالة المعارض في "البيال"، زار وفد مهندسي الضفة الغربية المؤلّف من (28) ثمانية وعشرين مهندساً ومهندسة يشكلون كل نقابات المهندسين في الضفة الغربية برئاسة أمين سر نقابة المهندسين في فلسطين المهندس سامح صدقي العاصي، مقبرة شهداء الثورة الفلسطينية عند مستديرة شاتيلا، قبيل ظهر السبت 10\10\2015 ووضعوا اكليلاً من الزهور وقرؤوا الفاتحة لأرواح الشهداء.

وكان في استقبال الوفد الضيف أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت سمير ابو عفش.

وبعدها توجّه الوفد الى مخيم برج البراجنة حيث كان في استقباله أمين سر وأعضاء الشعبة. وكان للوفد جولة مطولة حيث زار مستشفى حيفا وجال في أقسامه برفقة مدير المستشفى الدكتور خليل مهاوش وأطلع منه على ألية العمل والتجهيزات المتوفرة.

وتابع أعضاء الوفد جولتهم في المخيم، فزاروا دار الشيخوخة المسنة وقرؤوا الفاتحة للشهداء عند النصب التذكاري للجندي المجهول، قبيل مغادرتهم المخيم.

ويحمل الوفد، الذي يشارك نيابة عن نقابة المهندسين الفلسطينيين فرع القدس، في جعبته مشروعين من المكاتب الهندسية في الضفة الغربية للمشاركة في "ماراثون العمارة العربية والبحر المتوسط"، والذي تتركّز أعماله على شرح المشاريع. وفي نهائي المهرجان سيتم إختيار الفائز لأفضل مشروع هندسي.

                                                                                حسن بكير