استطلاع: 69% من "الإسرائيليين" غير راضين عن نتنياهو

اتضح، وفقاً لاستطلاع للتلفزيون "الإسرائيلي"- القناة العاشرة  أن 69% من الاسرائيلين غير راضين عن دور بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء "الإسرائيلي" لمعالجة الأحداث التي لا زالت دائرة في الضفه والقدس.

وحسب القناة العاشرة، فقد رأى 17% من "الاسرائيلين" بأنه راضون من دور نتنياهو  و12% لا تعليق لهم.

يعالون: على الاسرائيليين التأهب لاحتمال تعرضهم لهجمات

قال وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون إنه يلاحظ لدى السلطة الفلسطينية محاولات لضبط الموقف ولكبح جماح الأحداث، مضيفًا أن "الموجة الحالية ستنتهي في نهاية الأمر غير أنه قد يطرأ عليها قبل ذلك تصعيد آخر".

وقال يعلون في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية صباح السبت" يجب على الإسرائيليين إبداء اليقظة والتأهب لاحتمال تعرضهم لهجمات".

وعلى الصعيد السياسي، رأى أن السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس "لم تعد تعتبر شريكة لإحلال السلام"، معتبرًا أن "الوضع سيبقى وضع اللا حرب ولا سلم".

نتنياهو يقر باعتداء جنوده على فلسطينيين أبرياء

اعترف رئيس الوزراء "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، بأن أفراد من جنوده والمستوطنين اعتدوا على مواطنين فلسطينيين أبرياء في الداخل.

وكان إسرائيلي متطرف، أقدم أمس الجمعة على طعن مواطنيْن فلسطينييْن بسكين ومفك في بلدة ديمونا بالداخل، ما أدى لإصابتهما بجروح متفاوتة، نقلوا على إثرها الى مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي في بئر السبع.

وأكدت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن الاعتداء ارتكب على خلفية قومية متطرفة.

كما أقدم أفراد من شرطة وجيش الاحتلال، على إطلاق النار تجاه الفتاة إسراء عابد (29 عامًا) من مدينة الناصرة، وذلك في محطة للحافلات بمدينة العفولة بالداخل المحتل، وأمام الكاميرات، بعد محاصرتها، وبالرغم من أنها لم تشكل أي خطر عليهم.

وحدة اسرائيلية خاصة تختطف 4 شبان من قرية برطعة

اختطف افراد وحدة إسرائيلية خاصة، فجر اليوم السبت، اربعة شبان من قرية برطعة جنوب غرب جنين، وأصابوا سائق المركبة التي كان يستقلها الشبان بعد عملية مطاردة خلال مواجهات اندلعت على مدخل القرية.

وذكرت مصادر محلية وشهود عيان للوكالة الرسمية، أن وحدة اسرائيلية خاصة اعتقلت الشبان: محمود نبيل قبها، والشقيقين شادي وحسين قبها، وشاب آخر من جنين لم تعرف هويته بعد، وذلك خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل  قرية برطعة المعزولة خلف الجدار العنصري.

واضاف الشهود: ان افراد وحدة اسرائيلية خاصة يستقلون مركبة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية طاردوا المركبة التي كان يستقلها الشبان من نوع مازدا واطلقوا النار باتجاهها ما ادى الى اصابة السائق زكريا قبها بشظايا الرصاص في اليد وتحطم الزجاجين الأمامي والخلفي للمركبة قبل ان يتم اعتقال من بداخلها.