4 صواريخ روسية في طريقها الى سوريا.. تضرب ايران

أكد مسؤول اميركي يوم الخميس ان 4 صواريخ عابرة للقارات اطلقت من روسيا  الاربعاء باتجاه اهداف في سوريا، سقطت في ايران.

وقال هذا المسؤول: "سقطت 4 صواريخ امس في ايران" مؤكدا خبرا بثته قناة "سي ان ان" الاميركية.

بينما قالت وزارة الدفاع الروسية في ردها على الكلام الامريكي أن  الصواريخ التي أطلقت من سفينة في بحر قزوين وصلت لاهدافها في سوريا.

وفي وقت سابق ، ندد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ بالنشاط العسكري الروسي في سوريا، معتبراً إياه "تصعيداً مقلقاً"، في وقت تكثف موسكو ضرباتها دعما نظام بشار الأسد منذ أسبوع.

وقال ستولتنبرغ للصحافيين لدى وصوله للمشاركة في اجتماع لوزراء الدفاع الـ28 للحلف الأطلسي في بروكسل: "لاحظنا في سوريا تصعيداً مقلقاً للنشاطات العسكرية الروسية"، مضيفاً "سنعمل على تقييم آخر التطورات وانعكاساتها على أمن الحلف". وأضاف "هذا واضح نظراً للانتهاكات الأخيرة للمجال الجوي للحلف الأطلسي من طائرات روسية".

اجتماع للحلف الاطلسي حول سوريا وهجوم واسع للنظام بفضل الدعم الروسي

يعقد وزراء دفاع حلف شمال الاطلسي اجتماعا الخميس في بروكسل بينما يتصاعد التوتر مع روسيا التي سمح تدخلها في سوريا لنظام بشار الاسد بشن عملية برية واسعة.

واعلن الامين العام للحلف ينس ستولتنبرغ الخميس عن “تصعيد مقلق” للنشاط العسكري الروسي في سوريا. وقال “لاحظنا في سوريا تصعيدا مقلقا للنشاطات العسكرية الروسية”.

واكدت واشنطن التي تقود تحالفا يقاتل جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية مجددا الاربعاء انها لا تتعاون مع روسيا في عمليات القصف الجوي في سوريا، التي وصفها وزير الدفاع اشتون كارتر “بالخطأ الاساسي.

واعلنت وزارة الدفاع الامريكية الاربعاء أن واحدة على الاقل من طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية اضطرت لتغيير مسارها اثناء تحليقها في الاجواء السورية لكي تتجنب الاقتراب كثيرا من مقاتلة روسية.

وعادت الولايات المتحدة للحديث ولكن بحذر شديد، عن امكانية فرض منطقة حظر جوي في سوريا وهو ما تطالب به تركيا العضو الاساسي في حلف شمال الاطلسي، مؤكدة في الوقت نفسه انه لم يتخذ اي قرار بشأنها.