زار وفد من الرابطة اللبنانية لنُصرة الشعب الفلسطيني مقر قيادة حركة "فتح" في الشمال في مخيم البداوي حيث كان في استقبالهم امين سر المنطقة ابو جهاد فياض واعضاء من قيادة المنطقة اليوم السبت 26\9\2015.

وخلال اللقاء بحث الطرفان آخر المستجدات التي تجري في القدس وتحديداً ما يتعرّض له المسجد الاقصى من استهداف طاول باحاته وحرم المسجد الداخلي في ظل صمت عربي وتواطؤٍ مريب.

وأكّد الطرفان أن العدو الصهيوني ما كان ليتجرّأ على أفعاله واستهدافه للمسجد الاقصى ومحاولات تمرير مشاريعه في التقسيم المكاني والزماني لولا انشغال الأمة بحروبها الداخلية وعدم قدرتها على نُصرة أهالي فلسطين الذين يتصدون بصدورهم العارية لحماية اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين .

بدوره أكّد فياض أن واجب الشعب الفلسطيني ان يدافع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين لأنه لو كان هناك حمية عربية لما بقيت فلسطين محتلة طيلة سبعة وستين عاماً .

واضاف أن أهل فلسطين سيبقون في رباط الى يوم الدين حتى يأذن الله بنصره ويتم تحرير كل فلسطين .

كما رأى رئيس الرابطة اللبنانية لنُصرة الشعب الفلسطيني أبو رضا أن فلسطين كانت وما زالت قِبلة جهاد الأمة إلا ان البوصلة قد ضُيِّعت ولا بد من العودة الى المحبة والتآخي الإسلامي والعربي كي تصوّب البوصلة وتتجه نحو العدو الصهيوني وهذا يجب ان يتم من قِبَل المدارس وعلماء الدين.

وختم الطرفان أن الإسلام دين انتشر بفضل تعاليمه الصحيحة الحنيفة وحقّق الفتوحات واليوم يجب ان تعود الأمة الى سابق عهدها كي يتم تحرير الارض الفلسطينية المغتصبة.