عقدت القيادة السياسية الموحّدة للفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان اجتماعاً طارئاً في مقر سفارة فلسطين في بيروت، بحضور السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، وناقشت الأوضاع الأمنية في مخيّم عين الحلوة وأصدرت البيان التالي:

أولاً: تُدين محاولة الاغتيال التي تعرّض لها العميد أبو أشرف العرموشي في مخيّم عين الحلوة، وترفض كل عمليات الاغتيال، وتؤكد على معاقبة كل من يعمل على ضرب الأمن والإسقرار في المخيّم.

ثانياً: التأكيد على تثبيت وقف إطلاق النار الذي توصّلت إليه اللجنة الأمنية العليا الساعة الثانية عشر والنصف ظهر الأحد والتأكيد على سحب المسلحين من الشوارع.

ثالثاً: التأكيد على نشر القوّة الأمنية المشتركة للمحافظة على أمن المخيّم وإسقراره ومتابعة تطبيق وقف إطلاق النار ومحاسبة المخلين بأمن المخيّم.

رابعاً: نحيي أهلنا الصابرين في مخيّم عين الحلوة، ونقدّر صمودهم وثباتهم في مواجهة مشاريع الفتنة بكل أشكالها وعبر كل المراحل، ونحذّر من الشائعات المغرضة التي تستهدف زعزعة الأمن والإستقرار في المخيّم والجوار، ونؤكد على ترسيخ الأمن والإستقرار وعودة الأمور إلى طبيعتها.

خامساً: نؤكد حرصنا على السلم الأهلي في لبنان والمخيّمات الفلسطينية، ونجدّد تمسّكنا بالمبادرة الفلسطينية الموحدة لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان ولتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية.

سادساً: نقدّر جهود جميع الجهات والقوى والشخصيات اللبنانية كافة الرسمية والشعبية واهتمامهم وحرصهم على مخيّماتنا عنوان اللجوء والعودة.