برعاية وحضور أمين سر إقليم حركة "فتح" في لبنان رفعت شناعة، أقام المكتب الطلابي لحركة "فتح" في شعبة البص حفل تكريم للطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية وخريجي الجامعات في مقر شعبة البص. تقدم الحضور عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" جمال قشمر، قيادة إقليم حركة "فتح"، وقائد حركة "فتح" في صور وقيادة المنطقة، وممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى اللبنانية، وممثلو اللجان الشعبية والأهلية، والاتحادات والمكاتب الحركية والمؤسسات وحشد من الفعاليات.

بعد عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، وترحيب من عريف الحفل جهاد الحنفي، ألقت الطالبة سارة عقل كلمة المكتب الطلابي في شعبة البص جاء فيها: "نحن نقف اليوم لتكريم كوكبة من الطلاب نستذكر الكتيبة الطلابية التي قدمت الشهداء في مواجهة العدو الصهيوني، نستذكر طلاب فلسطين الذين يعانون الارهاب الصهيوني يومياً من خلال المواجهات فمنهم الأسير والجريح والشهيد".

وأكدت عقل "أنَّ المكتب الطلابي لحركة "فتح" يعمل كل جهده لتخفيف العبء عن كاهل الطلاب عبر التواصل مع الجامعات والمعاهد من أجل الحصول على تخفيضات ومنح للطالب الفلسطيني".

وطالبت بالعمل على أن يكون جامعة فلسطينية في لبنان، وطالبت الأونروا بالعمل على إنشاء معهد تقني وفني في منطقة صور على غرار معهد سبلين.

أمين سر حركة "فتح" في لبنان هنأ الطلاب الناجحين الذين تجاوزوا هذا العام الدراسي، مشيراً إلى أنَّ هذا النجاح "يرفع رؤوسنا جميعاً أمام كل شعوب اﻷرض. فطلابنا أبناء شعب الجبارين هم مصدر فخر واعتزاز لنا. هذا النجاح يعتبر خطوة على طريق تحرير فلسطين، نحن نمتلك العقول الجبارة وعقول الانتصار والصمود بوجه كل الاجراءات التعسفية".

وأضاف: "لا ننسى حرق أطفالنا هي قمة الإرهاب الدولي، آن الأوان للأمم المتحدة أن تعطى الأولوية لحماية الشعب الفلسطيني، نحن نكافح من أجل نيل الحرية وعلى العالم أن يتذكر أنَّ الاحتلال الإسرائيلي هو آخر احتلال في العالم".

وأكد  شناعة "أننا اقسمنا أن نواصل ثورتنا حتى النصر وهذا مما زال شعارنا الذي نحمله ونتسلح به، لأن هذه الحركة العملاقة هي العمود الفقري لمنظمة التحرير الفلسطينية، نعدكم أن تبقى فلسطين أكبر من "فتح" وأكبر من كل الفصائل وأن نبقي الشعب شعباً واحداً وأن نسعى لإنهاء الانقسام ﻷن الوحدة الوطنية هي هدفنا لأنها الطريق لتحرير فلسطين. نرفض أي محاولة لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية لأن الفصال عن الضفة يعني التخلي عن القدس".

تخلل الاحتفال فقرات فنية قدمتها فرقة أشبال مخيم البص وفرقة ديارنا. كما تمَّ تكريم رئيس الجامعة الأمريكية للثقافة والعلوم د. أحمد دكور وتكريم أمين سر منطقة صور العميد توفيق عبدالله. واختتم الاحتفال بتوزيع شهادات التقدير والهدايا على الطلاب الناجحين.