الرئيس يهنئ رئيس المالديف باليوبيل الذهبي للاستقلال

 هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الإثنين، رئيس جمهورية المالديف عبد الله يامين عبد القيوم، لمناسبة احتفال بلاده باليوبيل الذهبي للاستقلال.

وأعرب سيادته عن شكره للمالديف على دعمها لشعبنا واهتمامها الدائم بقضيته العادلة من أجل إنهاء الاحتلال لأرضه ومقدساته وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

الرئيس يهنئ رئيس البيرو بعيد الاستقلال

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الإثنين، رئيس جمهورية البيرو اويانتا اومالا تاسو، لمناسبة احتفال بلاده بعيد الاستقلال.

وأعرب سيادته عن تقديره لتضامن البيرو مع شعبنا طوال سنوات نضاله من أجل اقامة دولته المستقلة، مؤكدا اعتزازه بما يجمع البلدين من علاقات صداقة وأواصر تقدير متبادل، والتي ستظل محل اهتمام مشترك من أجل تنميتها وتطويرها لما فيه خير للشعبين والبلدين.

الرئيس يهنئ رئيسة ليبيريا بعيد الاستقلال

 هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، يوم الأحد، رئيسة جمهورية ليبيريا إلين سيرليف جونسون، لمناسبة احتفال بلادها بعيد الاستقلال.

وأعرب سيادته عن تقديره لتضامن ليبيريا مع شعبنا طوال سنوات نضاله من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة، مؤكدا اعتزازه بما يجمع البلدين من علاقات صداقة وأواصر تقدير متبادل، ستظل محل اهتمامنا المشترك من أجل تنميتها وتطويرها لما فيه خير الشعبين والبلدين

الرئيس يستقبل وفد لجنة الصداقة البرلمانية البرتغالية- الفلسطينية

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله يوم الأحد، وفد لجنة الصداقة البرلمانية البرتغالية- الفلسطينية، برئاسة رئيسها برونو دياس، والتي تمثل كافة الكتل البرلمانية في البرلمان البرتغالي.

وأطلع سيادته الوفد الضيف على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والمأزق الذي وصلت إليه العملية السياسية.

وأكد الرئيس حرص الجانب الفلسطيني على تحقيق السلام العادل القائم، على مبدأ حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967، مشيرا إلى أن القيادة الفلسطينية تجاوبت مع كل الجهود الدولية الرامية لإنقاذ العملية السلمية، إلا أن إصرار الجانب الإسرائيلي على مواصلة الاستيطان، وتجاهل تنفيذ كل الالتزامات المترتبة عليها أفشل كل هذه الجهود.

وشدد حرص فلسطين على تعزيز علاقات الصداقة المميزة مع البرتغال، وتطويرها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين، معربا عن تقديره الكبير لشعب وحكومة وبرلمان البرتغال، لوقوفهم إلى جانب القضية الفلسطينية.

بدوره، أكد أعضاء الوفد البرتغالي دعم بلادهم للعملية السياسية، وإقامة الدولة الفلسطينية في إطار حل الدولتين، مؤكدين حرص البرتغال على تطوير وتمتين العلاقات الثنائية المميزة.

وحضر اللقاء، رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد، وعضو المجلس التشريعي بسام الصالحي..

الرئيس يمنح السفير الراحل عزت أبو الرب وسام الاستحقاق والتميز

 منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، يوم الأحد، السفير الراحل عزت فريد أبو الرب ' خطاب' وسام الاستحقاق والتميز .وتسلم الوسام من سيادة الرئيس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، زوجة الراحل هند الخالدي، بحضور أفراد عائلته حسام، وعلاء.

ومنح سيادته، السفير الراحل أبو الرب وسام الاستحقاق والتميز، تقديرا لدوره النضالي والريادي، كأحد المناضلين في الأُطر القيادية في منظمة التحرير الفلسطينية، وتثمينا لجهوده وعمله الدبلوماسي وتمثيله لفلسطين في أكثر من دولة.

الرئيس يمنح المناضل الراحل كمال الدين السراج وسام الاستحقاق والتميز

منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، السفير الراحل كمال الدين عيد هاشم السراج 'ابو نبيل'، وسام الاستحقاق والتميز .وتسلم الوسام من السيد الرئيس، زوجة السفير الراحل السيدة ام نبيل، وبحضور أفراد عائلته نبيل ونيفين وناديه، وذلك بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مساء اليوم الأحد.

ومنح سيادته، السفير الراحل السراج، الوسام تقديرا لدوره النضالي والريادي كأحد المناضلين المؤسسين في منظمة التحرير الفلسطينية وكأول سفير وممثل لفلسطين في شمال افريقيا .

الرئيس يمنح المناضل الراحل ممدوح نوفل وسام نجمة الشرف العسكري

منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، يوم الأحد، المناضل الراحل ممدوح نوفل، وسام نجمة الشرف العسكري .وتسلم الوسام من سيادة الرئيس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، زوجة الراحل السيدة فيرا، بحضور أصدقائه هشام مصطفى وزوجته، وسليم تماري.

ومنح سيادته، المناضل الراحل نوفل وسام نجمة الشرف العسكري، تقديرا لمسيرته النضالية والوطنية في المجالين العسكري والسياسي، وتثمينا لجهوده في الدفاع عن مكتسبات الثورة الفلسطينية وعمله في إطار منظمة التحرير الفلسطينية

الرئيس يمنح احمد الزغير وسام الاستحقاق والتميز

منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وسام الاستحقاق والتميز، للسيد احمد هاشم الزغير' ابو هاشم'.

وحضر التكريم، نجلي الزغير هاشم وعثمان، ورجال الأعمال: خليل رزق، بسام الولويل، محمد الحرباوي، ابراهيم نزال، وجلال مخارزه.

ومنح سيادته، الزغير، وسام الاستحقاق والتميز، تقديرا لمسيرته الوطنية المتفانية في خدمة وطنه وشعبه وخاصة في مدينة القدس، وتثمينا لجهوده وإخلاصه اثناء رئاسته للاتحاد التعاوني الزراعي، وكذلك الغرف التجارية والصناعية الفلسطينية.

الرئيس يهاتف جد الشهيد الملازم محمد ياسين معزيا

 هاتف رئيس دولة فلسطين محمود عباس، يوم الأحد، جد الملازم محمد رشيد ياسين من قرية عانين قرب جنين، الذي استشهد غرقا في بحر روسيا، حيث كان طالبا سنة ثالثة في إحدى الكليات العسكرية الروسية.

وأعرب الرئيس عن تعازيه الحارة لأسرة الشهيد، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.