زار مدير عام الانروا في لبنان السيد ماتياس شمالي مخيم نهر البارد يرافقه مدراء المناطق الخمس في لبنان، الثلاثاء 9\6\2015، حيث اطلع على اخر مستجدات الاعمار، وجال على مراكز الايواء في العبدة وبحنين واطلع على معاناة الاهالي .

ثم انتقل الوفد الى مخيم البداوي حيث عقد لقاءً مع ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في قاعة مدرسة الرملة الذين اعربوا عن  رفضهم لسياسة التقليصات التي تنتهجها الانروا وتخوفهم ان تنعكس هذه الضغوطات سلبًا على الشارع مما يؤدي الى تداعيات امنية واجتماعية لا يستطيع احد تحملها. واكد المجتمعون ضرورة كشف الهدر والاموال التي اختفت من اموال الرزمة١.

ورأى الحضور أن هذه الادارة لم تقم بحل اي اشكالية ولو كانت ايجار بيت اي انها لم تبدِ اي حسن نية، واكدوا أن هذه الزيارة لم تكن لا للتشاور ولا لأخد الرأي، وانما فقط لاحراج الفصائل امام الجماهير الفلسطينية لذلك لم يستمر الاجتماع حيث غادر ممثلو الفصائل قاعة الاجتماع الذي لم يفضِ الى اي اتفاق، ولا اي ضمانة، وانما اكد مدير عام الانروا أن وقف بدلات الايجار للنازحين الفلسطينيين من سوريا سوف يُنفّذ ابتداء من شهر تموز، ولكن لن يطال التقليص اي من الخدمات الاخرى التي تقدم للنازحين من سوريا وعزا وقف بدل الايجار الى عدم وجود اموال لدى الانروا حاليًا.