قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس إن مقام الشيخ أبو كامل الذي قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدمه الليلة الماضية شرق مدينة نابلس من المقامات الإسلامية البحتة، وادعاءات الاحتلال بشأنه باطلة'.

وأشار إلى أن نحو عشرات المواقع في مناطق مختلفة من الضفة تتعامل معها إسرائيل بالطريقة ذاتها، وتسعى لتحويلها إلى موطئ قدم لها لتسهيل عمليات الاستيطان وتهويد الأرض، مؤكدا أن إسرائيل 'تعمد إلى سرقة وتزييف التاريخ، وطمس الهوية العربية الفلسطينية، عبر تزوير المعالم الأثرية والمقدسات الإسلامية والمسيحية التي تنتشر في فلسطين'.

وقال: يحاول الإسرائيليون الترويج لوجود شواهد توراتية في مواقع أخرى، تبرر لهم احتلالها والسيطرة عليها، حيث يغيرون المعالم التاريخية وأسماءها.

ودعا ادعيس العالمين العربي والإسلامي، ومنظمة العالم الإسلامي، والجامعة العربية، واليونسكو، وكافة المؤسسات الدولية إلى التحرك العاجل لحماية المقدسات الإسلامية، وعلى رأسها المسجد الأقصى والإبراهيمي، وكافة المقامات والآثار الإسلامية.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال هدمت المقام الذي شيد منذ أكثر من 100 عام في قرية بيت دجن شرق نابلس الليلة الماضية، واستولت على كافة الحجارة التي بني منها.