ماهر حسين.

حاولت أن أتجاوز تصريحات الزهار السابقة التي تناول فيهــــــــــــــــــا واحدة من اكثر طروحاته خطورة حيث أشار إلى أن قيام إدارة مدنية أو سلطة في غزة ليس تنازل وبالتالي لا مشكلة فيه وكان هذا التصريح الخطير تعبير عن رغبة متصاعدة لدى البعض في حماس للأنفصال غزة تماما" عن كل ما هو فلسطيني .

بالنسبة لي كنت قد حذرت مرارا" من أن البعض في حماس يلَوح في حل إنفصال غزة كوسيلة للضغط على القيادة الفلسطينية وكوسيلة تفتح الأبواب على حلول وحوارات مع إسرائيل وغيرها.

ذلك( التكتيك) الذي استخدمه بعض ساسة حماس يبدو بأنه تحول الأن الى قناعة لدى البعض في حماس  أو الى مخرج لحماس تحاول أن تجد فيه الفرصة للعبور من أزمة غزة حاليا" وأزمة حماس المتصاعدة في سيطرتها على غزة .

الغريب في أمر بعض (أتباع) حماس بأنهم سارعوا لتبرير تصريحات الزهـــــــــــــــــار فمنهم من قال بأنها ردة فعل ومنهم من قال بأنها حق لحماس ولغزة  والبعض الاخر بالغ فأعاد إستغلال الدين قائلا" إن هذا مؤقت بدون الإعتراف بإسرائيل ولا أدري هل يوجد بالعالم اتفاق بين طرفين أحدهما لا يعترف بالأخر !!!!! ولا  أدري ما هو الحكم الديني لإقامة سلطة حكم ذاتي في غزة والقدس تتعرض للتهويد يوميا"!!!!!

الزهار وكما هو واضح من تصريحاته  مجرد (شبيح) سياسي .

 فأغلب تصريحات الزهار عبارة عن (عنتريات) و(تشبيح)  وطبعا" هناك الكثير من قيادات حماس تمارس هذا (التشبيح) لصنع بطولات وهمية زائفة ومنها بالطبع (الشتام الأول ) البردويل .

قال لنا الزهار سابقا" أن سلطة مدنية في غزة ليست تنازلا" بينما كانت الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على أراضينا المحتلة عام 1967 تنازل وخيانة وجريمــــة نكراء !!!!! قال لنا الزهار بأن الإنتخابات التشريعية الأولى (خيانة) وإعتراف بأوسلو ولاحقا" قال لنا بأن الإنتخابات الثانية التي شاركت فيها حماس (واجب شرعي ) وهي ليست إعتراف بأوسلو !!!!! قال لنا الزهار بأن الصواريخ التي تطلق من غزة بغض النظر عن ردة فعل الإحتلال هي عمل بطولي وجهادي ومن ثم عندما تسلم السلطة في غزة قال بأنها خيانة ويجب ملاحقة مُطلقيها !!! قال لنا بأن (حماس ) تحمي مصر ورفع شعار (رابعة ) والأن يقول بأن حماس تسعى لعلاقات حسنة مع كل من يحكم مصر  وبأن (حماس ) لم تتدخل بالشأن الداخلي في مصر ونسي ما فعله دعما" للإخوان المسلمين !!! قال ومن ثم قال ولاحقا" لذلك قال.

قال تناقضات وتحدث بخطرفات ... وزاد عليها منذ أيام في واحدة من سقطات هذا (الشبيح) غير الغريبة عنه عندما صرح  بما يلي ونصا" (صرفوا 100 ألف دولار وأشتروا سمك وعادوا للضفة ) قال هذا في وصف زيارة الحمدالله الأخيرة لغزة .

(أشتروا سمك ) !!! شو ممكن نعلق على هيك تصريحات هابطة !!!

وقال مُعبرا" عن حقد أعمي وتحريض غير مسبوق (الضفة تريد تدمير غزة ) !!!! ولا ادري كيف يمكن لهذا الشخص أن يصل بتحريضه الى هذا المستوى الساقط من التحريض والخروج عن كل ما هو وطني.

 هو يثير النعرات والفرقة بين شعب واحد جزء منه في غزة وجزء أخر منه في الضفة !!!! أين المنطق!!! ومن المستفيد من هذا !!!! فحتى للعداء وللخلاف وللمنافسة أصول !!! لمصلحة من أن نقول (الضفة تريد تدمير غزة) وكأننا بذلك نصل الى أقصى أشكال السقوط الأخلاقي في الخلاف .

الضفة وغزة والقدس والاجئين في كل مكان وأهلنا الصامدون حتى الان في إسرائيل جميعهم شعب واحد ،لن يفرقه ألف زهار !!!

   يستمر (الزهار) في تحريضه ويقول (لن نسمح للمتعاونين أمنيا" مع الإحتلال ضدنا والمتمثلين في حركة فتح والسلطة أن تخنق الشعب الفلسطيني ) والله لا أدري ما هو الرد الواجب على هذا الرجل ولكن وبكل بساطة أرجو من قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح ) بتحديد قائمـــة من( شبيحة ) حماس بحيث تكون هذه القائمـــة خارج أي حوار وطني فلا يُعقل أن نتحاور مع أمثال الزهار والبردويل وهناك موسى أبو مرزوق وخالد مشعل وأحمد يوسف ويوسف حسن وغيرهم الكثير الكثير .

(تشبيح) الزهار ومغالطته لن تٌجدي نفعا" ونكرر ما قلناه سابقا" الحل الأفضل للكل الفلسطيني هو المسارعة بتحقيق المصالحة الفعلية على الأرض .

أخيرا" وببساطة أقول ...نحن بحاجة الى أن نحصر الخلاف لا أن نعممه ...فمن الممكن لحماس أن تنتقد فتح والعكس صحيح ولكن لا يجب ان يكون منطق الإنتقاد جغرافي (غزة وضفة) أو ديني.

لنحصر الخلاف في الجانب السياسي لان السياسة بها مجال كبير للإختلاف والإتفاق أما تسييس الدين والتحايل بالحرام والحلال بالإضافة الى التلاعب بالوطن من خلال افتعال خلافات بين أبناء الشعب الواحد فهذا غير مقبول وحتما" سينعكس سلبا" على الجميع .