قال مركز أسرى فلسطين للدراسات، إن سلطة الاحتلال صعدّت اليومين الماضيين من حملات الاعتقال التي تنفذها بحق المواطنين والشباب الفلسطينيين في قرى ومدن الضفة والقدس، حيث اعتقلت الليلة الماضية 18 مواطنًا بينهم طفلان.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت، ليلة الاثنين، مدينة رام الله واعتقلت سبعة مواطنين وهم الشقيقان محمد وحسن تميم الريماوي، والشقيقان همام ومجدي منير الريماوي، إضافة إلى وعبد القادر البرغوثي، وجمال سميح الريماوي، وطه جابر الريماوي.

فيما اقتحمت مدن وقرى الخليل واعتقلت سبعة مواطنين آخرين بنيهم طفلان، وهم: عبد سليمان الطيطي (48 عامًا)، وموسى أمجد الطيطي (19 عامًا)، وعبد الرحمن طاهر سويلم ، ونديم ربحى البدوي (18 عامًا)، ويوسف عبد الهادي مسالمة، والطفل علاء الدين حسن الشراونة (13 عاما)، وحازم ماهر الراعي (15 عامًا) من مخيم العروب، إضافة إلى تسليم المحامي شوكت عدنان محمد الرجوب (24 عامًا) بلاغ مقابلة مخابرات الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أسرى محررين من مدينة قلقيلية، هم: صالح داوود، وموسى صوي، وعماد جعيدي، بينما اعتقلت من البلدة القديمة في نابلس بشار يوسف عبد الفتاح شبارو، بالإضافة إلى اعتقالها ليلة الأحد 13 مواطنًا من القدس والضفة بينهم أربعة أطفال ليرتفع عدد المعتقلين خلال اليومين الماضيين إلى 31 مواطنًا، في تصعيد واضح، تزامنًا مع يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف يوم الجمعة القادم في محاولة من الاحتلال للتأثير على الفعاليات المساندة للأسرى، وفق "أسرى فلسطين".

ودعا المركز الكل الفلسطيني إلى تكثيف الفعاليات المساندة للأسرى رغم إجراءات الاحتلال القمعية، وحملات الاعتقال المستمرة، لأن الاسرى يحتاجون كل أشكال الدعم والإسناد فى هذه الأيام مع تراجع أوضاعهم المعيشية بشكل كبير.