قال رئيس الوزراء رامي الحمدالله، إن المياه قضية وطنية، ولن يتم التنازل عن الحق الفلسطيني في التحكم بمصادرها، واإن الحكومة تبذل كافة الجهود من أجل حشد الدعم العربي والدولي من اجل توفير حياة كريمة للمواطن لا تخلو من أبسط الحقوق في التمتع بمياه نظيفة وكافية من مياه الوطن.

جاء ذلك في كلمته خلال استقباله حشدا من طلبة المدارس بمناسبة احتفالية يوم المياه العربي، في مقر رئاسة الوزراء برام الله، اليوم الخميس، بحضور رئيس سلطة المياه مازن غنيم، وعدد من المسؤولين.

وقال الحمدالله "المياه إحدى أهم قضايا شعبنا الوطنية، ووقوفكم أمامي اليوم بهذه المناسبة لن يزدني إلا ثقة بكم، وهذا يجعلني فخورا بكم وبأطفال فلسطين وشبابها، فأنتم من سيبني مستقبل وطننا، وأنتم من تضعون حجر الأساس".

وأضاف "القيادة والحكومة تجوب العالم لتطالب بحقوقكم، وأقدر ما تشعرون به من أمل وما أشعر به دوما في أعين كل طفل أصادفه، فوجودكم مصدر سعادة، خاصة وأنتم تعبرون عن مطالبتكم بحقوقكم الوطنية، وأبسط حقوقكم في العيش الكريم".

هذا وقد سلم الأطفال رئيس الوزراء رسالة بهذه المناسبة تحت عنوان "مستقبلنا في خطر بدون مياهنا"، قالوا فيها "إن مياه فلسطين سواء في الضفة أو غزة يبتلعها الاحتلال الإسرائيلي، فهناك مناطق لا تصلها المياه، ومناطق لا تتجاوز حصة الفرد فيها 20% من احتياجاته".