بدأت أعمال الدورة العادية الثالثة والأربعين بعد المائة لمجلس وزراء الخارجية العرب، اليوم الإثنين، في مقر جامعة الدول العربية.

وتناقش الدورة 'صيانة الأمن القومي العربي' مشروعات القرارات التي أعدها المندوبون الدائمون فيما يتعلق بمجمل تطورات الأوضاع في المنطقة ضمن 28 بندا يتصدرها صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الجماعات الإرهابية المتطرفة، إضافة الى مناقشة تحضيرات القمة العربية في دورتها السادسة والعشرين المقررة نهاية الشهر الجاري في شرم الشيخ .

ويتضمن جدول الأعمال أيضا التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية إلى جانب متابعة أوضاع القدس والاستيطان والجدار العنصري العازل واللاجئين والأونروا والتنمية إلى جانب دعم موازنةدولة فلسطين، والاجراءات الاسرائيلية في القدس المحتلة وتقرير وتوصيات مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة.

ويترأس وفد فلسطين: وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي، ويضم وكيل وزارة الخارجية تيسير جردات، وسفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، والدبلوماسيان وفيق أبو سيدو، وتامر الطيب، من مندوبية فلسطين بالجامعة