أعرب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عن شكره للاتحاد الكويتي الشقيق على موقفهم الإيجابي بشأن لعب مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم لعام 2026 في فلسطين.

وقال اتحاد الكرة في بيان له اليوم الأربعاء 2024/07/03، إن "قرار الاتحاد الكويتي لكرة القدم يمثل فرصة تاريخية، حيث أنها المرة الأولى التي نستضيف فيها مثل هذه المباريات الهامة على أرضنا".

وتابع البيان: "نقدر بشدة أخوتنا في الاتحاد الكويتي لكرة القدم على تضامنهم ودعمهم، ونؤكد أهمية لعب مبارياتنا البيتية في فلسطين، خاصة في القدس التي تحمل أهمية وطنية كبيرة لجميع الفلسطينيين، سواء كانوا يقيمون في الوطن أو في الشتات. وهي المكان الذي يقع فيه ملعبنا الرئيسي، ما يرمز إلى هويتنا الجماعية وتراثنا".

وشدد على أن الرياضة بالنسبة لنا تتجاوز المنافسة؛ فهي تحمل هويتنا الوطنية وقيمنا. إنها منصة للعدالة والمساواة، حاثًا الدول الأخرى في مجموعتنا التأهيلية على اتباع مثال الكويت والسماح لنا باستضافتهم على الأراضي الفلسطينية حيث نؤكد حقنا في ممارسة الرياضة في فلسطين وفقًا لقواعد ولوائح "الفيفا".

وتعهد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بتوفير بيئة ضيافة وآمنة لجميع الفرق والمسؤولين المشاركين في هذه التصفيات واظهار حسن الضيافة الفلسطينية وشغف جماهيرنا خلال هذه المباريات.
ودعا  جميع الدول إلى لانضمام إلينا في كتابة التاريخ من خلال دعم حقنا في الاستضافة والمنافسة في تصفيات كأس العالم 2026 على الأراضي الفلسطينية.