أطلع رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب، اليوم الأربعاء 2024/07/03، القنصل الفرنسي العام نيكولاس كاسيانيديس، على استعدادات فلسطين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في 26 تموز/يوليو الجاري في العاصمة الفرنسية باريس.

وأكد الفريق الرجوب خلال استقباله القنصل الفرنسي في مكتبه، على أن اللجنة الأولمبية الفلسطينية حرصت على تقديم الدعم لرياضييها وتذليل العقبات أمامهم كي يستكملوا طريقهم للأولمبياد، بالرغم من الظروف والتحديات التي فرضت على الرياضة الفلسطينية منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ووضع الفريق الرجوب، القنصل الفرنسي بصورة ما تمر به الرياضة الفلسطينية من انتهاكات جسيمة جراء العدوان على قطاع غزة، والذي أفضى إلى ارتقاء أكثر من "300" رياضي ورياضية، فضلاً عن تدمير ما يزيد عن "50" منشأة رياضية.

وتمنى الفريق الرجوب النجاح لفرنسا ولجنتها الأولمبية في تنظيم المحفل الرياضي الأبرز على الساحة الدولية، والذي سيكون وجهة لنخبة الرياضيين من حول العالم.

ومن المقرر أن يتم إقامة حفل وداع للبعثة الرياضية الفلسطينية المشاركة في الأولمبياد، يوم 14 تموز/يوليو الجاري بالمركز الثقافي الفرنسي في مدينة رام الله.