شدد وزير الصحة د. جواد عواد على ضرورة إلتزام كافة الطواقم الصحية بما يقع على عاتقهم من الحفاظ على الأجهزة والمعدات الطبية وإبلاغ المسؤولين فورا في حال توقف أي منها وأن هذه الأجهزة والمعدات هي في عهدة الموظف والمراكز الصحية وسأتابع أي تقصير إن وجد بكل حزم ومسؤولية.

وقال الوزير عواد "لن نتهاون في أي تقصير في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والمرضى أوعدم الإلتزام بالدوام الرسمي وسنتخذ القرارات الإدارية الفورية لمعالجة ذلك".

جاءت تصريحات الوزير اليوم خلال زيارة تفقدية لمركز صحي بيت ريما التابع لمديرية صحة رام الله والبيره حيث اطلع على سير العمل واستمع من المسؤولين في المركز الى شرح مفصل عن الخدمات الصحية المقدمة للمواطن.

وقال وزير الصحة " إننا نتطلع الى زيادة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في مركز بيت ريما الصحي وسنعمل جاهدين على إنشاء مركز للولادة الأمنة مع مركز صحي متطور وذلك بالتعاون مع المجتمع المحلي في بلدية بني زيد الغربية وباقي المجالس المحلية في المنطقة".

ورافق الوزير عواد في جولته د. أسعد الرملاوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية ونائب مدير عام الرعاية الصحية الأولية ومدير عام صحة رام الله د. كمال الشخرة

ومدير عام الإسعاف والطوارئ د. باسم الريماوي ومدير عام ديوان الوزير د. وائل الشيخ وعدد من كوادر وزارة الصحة.

وكان وزير الصحة إستهل جولته بزيارة لمقر بلدية بني زيد الغربية حيث كان في إستقباله رئيس البلدية عادل البرغوثي وعدد من رؤساء البلديات والمجالس في القرى المجاورة و أعضاء المجالي البلدية والقروية إضافة الى عدد من وجهاء المنطقة.

ورحب رئيس البلدية بوزير الصحة والوفد المرافق وقال "نأمل من القائمين على وزارة الصحة العمل على إنشاء مركز للولادة الامنة وعيادة للطوارئ حيث أنها ستخدم أكثر من 10 قرى مجاورة وعشرات الألاف من المواطنين والمرضى".