رفض النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح جمال الطيراوي، مساء امس الاحد، إقدام جهاز الأمن الوقائي على اعتقال مراسل تلفزيون وطن برام الله أيسر البرغوثي، داعيًا إلى حماية حريات وحقوق الصحافيين الفلسطينيين، واعتبر اعتقال الصحافي البرغوثي مخالفًا للقانون الفلسطيني.

وقال الطيراوي، في بيان صادر عن مكتبه، إن حرية الصحافة والتعبير يجب أن تكون مكفولة للصحفيين، خاصة وأن الرئيس محمود عباس تعهد بحماية تلك الحريات.

وأكد النائب الطيراوي على موقفه الثابت لضمان حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة والصحفيين، مشددًا على موقفه بأنه ضد سياسة تكميم الأفواه وكبت حرية الرأي والتعبير وملاحقة الصحفيين، فحرية العمل الصحفي مكفولة بالقانون الفلسطيني.

وبين الطيراوي بأن استهداف الصحافيين وما شهدته الفترة الأخيرة من استهداف لهم، على خلفية آرائهم ومشاركاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، يعمل على تقويض الحياة الديموقراطية الفلسطينية ولا يعود بالفائدة على الدولة الفلسطينية.

وأشار إلى أن الدولة الفلسطينية، هي دولة القوانين التي نثق بها، لا يمكن لها أن تقبل بتلك الممارسات، التي تستهدف الصحافيين بالاعتقالات أو الاعتداءات أو الاستدعاءات