أضاف أبطال فلسطين لذوي الاحتياجات الخاصة،6 ميداليات إضافية لرصيدهم في اليوم الثاني من منافسات الدورة الإقليمية الثامنة المقامة في مصر.

ورفعت دولة فلسطين رصيدها بهذه الميداليات إلى 11 بينها 3 ذهبيات و5 فضيات و3 برونزيات، وتتواصل المنافسات يوم غد الثلاثاء في الزوجي الموحد في ألعاب: الريشة، وتنس الطاولة، والبوتشي، إضافة إلى استئناف العاب القوى، وتحديدا في الوثب، ودفع الجلة.

وكانت الفضية الأولى في اليوم الثاني من المنافسات عبر اللاعبة دنيا طرايرة وكانت في لعبة الريشة وخسرت النهائي أمام بطلة مصر.

وفي البوتشي أوقعت القرعة اللاعبين الفلسطينيتين: أحلام الشطريت وندى دريعات في نفس المجموعة ما أسفر عن التقائهما في المباراة النهائية فتفوقت أحلام وتوجت بالميدالية الذهبية، بينما حلت ندى في المرتبة الثانية، لتحصد فلسطين في لعبة البوتشي فردي ذكور وإناث اربع ميداليات توزعت كما يلي: فادي الجهالين، ذهبية ذكور، وانس زوربا فضية.

وفي ألعاب القوى، تفوق طارق فوزح كعادته، في فئة 28 عاما فما فوق ذكور، على كافة المنافسين في سباق 100م، وحل جهاد المصري في فئة 22 ولغاية 28 ثالثا ليحصل على البرونزية، وفعلت أنغام خالد فئة فوق 22 عاما وحلت ثالثة لتحصل على الميدالية البرونزية.

وقال نائب رئيس البعثة، معروف شطارة، إن هذه الانجازات تحققت بفضل جهود المدربين والمشرفين سعيد حمدان، ورباب درويش في العاب القوى، ونسرين حلاوة في كرة طاولة، وعزيز وزوز وسلام الحرباوي في ريشة الطائرة، وسامية أبو زياد ولقاء علا في البوتشي.

وأضاف: "الأولمبياد الخاص الفلسطيني كغيره يؤدي رسالة  حافلة بالإنسانية ويتم التعبير عنها، من خلال تطور وتقدم اللاعبين، وخضع كافة اللاعبين لبرنامج الفحص الصحي في مجالات الصحة العامة".

بدوره، شكر رئيس البعثة نزار بصلات، الحاج عبد الله اسميك، لدعمه الكامل لسفر البعثة وتجهيزاتها، متمنيا أن تستمر مثل هذه المبادرات الحافلة بالإنسانية، نظرا لانعكاساتها الايجابية على نفسيات اللاعبين ذوي الإعاقة الذهنية.