دعت سلطة جودة البيئة، النشطاء الشباب وكافة شرائح المجتمع الفلسطيني من سياسيين وبرلمانين وقادة ومثقفين وكتاب وأدباء وطلبة، إلى التوقيع على الحملة الالكترونية ضد مصانع 'جيشوري' الإسرائيلية.

وقالت سلطة البيئة، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن الحملة الالكترونية عبر موقع "أفاز" العالمي الذي يعد أكبر تجمع للحملات على الانترنت في العالم وأكثرها فعالية للتغيير، تأتي لمساندة الحملة المدرسية التي تنفذها مدرسة بنات فاطمة الزهراء في طولكرم بعنوان "صرخة طفولة .. لا لجيشوري".

وتضم الحملة الالكترونية عريضة تطالب مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بإزالة مصانع الاحتلال الإسرائيلي "جيشوري" المقامة غرب طولكرم لما تشكله من خطر حقيقي على الصحة والبيئة.

وأضافت سلطة جودة البيئة أن الطفولة الفلسطينية تنادي بصوتها لعدم قتل مستقبلها، والعيش في بيئة نقية خالية من ملوثات المصانع الإسرائيلية التي تبث مواد مسرطنة وأبخرة سامة تعد مخالفة للقوانين والأعراف الدولية.

ويذكر أن موقع "أفاز" العالمي مختص بنشر الحملات الالكترونية، ومختص في قضايا البيئة وحقوق الإنسان وحرية التعبير، ونجح على المستوى الفلسطيني بحملة "أهلا بدولة فلسطين" التي ساندت القيادة الفلسطينية في استحقاق الدولة.