تشارك بلدية الخليل في أعمال مؤتمر حكومات العالم الإلكترونية 'الويكو' والمختص في البلديات الإلكترونية، والحوكمة الإلكترونية.

ويشارك في المؤتمر، رؤساء بلديات عدد كبير من مدن العالم المختلفة ونوابهم، ويمثل بلدية الخليل داوود الزعتري، ونائبه جودي أبو اسنينة، والمهندسة جمانة دويك المختصة في مجال البلديات الإلكترونية المنعقد في مدينة 'ايوا' الصينية.

ويعتبر الزعتري من المؤسسين للمؤتمر، وواضعين أسس تحقيق الشراكة الدولية في ذات الخصوص، وقال في تصريح له 'تكمن أهمية المؤتمر في ظهور إدارة إلكترونية تعمل على حماية الكيان الإداري والارتقاء بأدائه، وتحقيق الاستخدام الأمثل للخدمات بسرعة عالية ودقة متناهية وفي المجال التطبيقي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإدارة كأهمية إستراتيجية، بما تُسهم من دعم ومساندة لأجل تبسيط الإجراءات الإدارية وتسهيل وتسريع عملية صنع القرار، وتمكين الإدارات من التخطيط بكفاءة وفاعلية للاستفادة من متطلبات العمل، وتقديم جودة الخدمات الإلكترونية وفق معايير فنية وتقنية عالية تواكب العصر'.

وكان وفد البلدية قد التقى حال وصولة إلى مدينة ايوا الصينية رئيس بلديتها تشينك كيوبينك الذي كان في استقبالهم، حيث من المتوقع أن يتم بعد انتهاء أعمال المؤتمر توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين البلديتين تصب في مجالات متعددة تخدم قطاع التطور التكنولوجي وتحسين مستوى تقديم الخدمة وتبادل الخبرات.

وتستمر زيارة وفد بلدية الخليل لسبعة أيام متواصلة ستشمل إضافة للمشاركة في أعمال المؤتمر عقد لقاءات مع شخصيات رسمية صينية في عدد من المدن تتعلق في وضع أسس تعاون مشترك مستقبلي والبحث عن تمويل لصالح مشاريع حيوية وأساسية في المدينة خاصة في قطاعات البنية التحتية.