لطالما حلم الكثير من عشاق السيارات الرياضية و الروبوتات بسيارة سباق رياضية يمكن أن تتحول الى روبوت حقيقي، الآن وفي اليابان فقط نستطيع القول أن هذا الحلم بات أقرب الى الواقع من أي وقت مضى.
هذا الابتكار المذهل الذي تبنته اليابان مؤخراً هو عبارة عن ربوت قابل للتحول و يحمل الاسم J-deite وهو حصيلة تظافر جهود عدة شركات في اليابان منها Brave Robotics ،Asratec Corp وTransformer creator Tomy Co. Ltd ، J-deite وهو ربوت قادر على التحول الى ربع الحجم من حجمه الأصلي حيث يبدأ بشكل روبوت يمتلك قدمين وينتهي بسيارة رياضية صغيرة بطول 3 قدم تقريباً.
بالرغم من الحجم الصغير له الا أنه يعد من الروبوتات ذات القدرة الكاملة على التحول وقد عرف رسميا بالاسم: J-deite Quarter، يبلغ من الطول حوالي 5 قدم قبل التحول وهو بهيئة الروبوت ذو القدمين  و يزن 77 رطل، جسمه مغطى باللون الزرق و يمتلك وجه متجهم مشابه للشخصية الخيالية ابتموس برايم.

J-deite-1
J-deite Quarter  ليس مجرد لعبة حيث أنه يستطيع السير بسرعة 6 ميل بالساعة عندما يكون بنمط السيارة التي تمتلك مقعدي جلوس وهو أيضاً قادر على السير بسرعة 0,6 ميل في الساعة عندما يكون في نمط الروبوت ويستطيع أيضاً تحريك ذراعيه ويديه و أصابعه ، V-Sido هي حزمة برمجيات مخصصة لقيادة هذا الروبوت تم تطويرها من قبل شريك لـ Asratec Corp. يمكن لهذا الروبوت العمل حوالي ساعة واحدة بعد شحنه بالكامل.
لمعرفة المزيد عن هذا الروبوت يمكنكم مشاهدة مقطع الفيديو التالي: