رحب 12 نائبا في البرلمان الأرني بنتيجة التصويت الرمزي الذي أجراه البرلمان البريطاني، الاثنين الماضي، والذي وافق فيه بأغلبية لصالح اعتراف بريطانيا بالدولة الفلسطينية، واعتبروا ذلك موقفا "تاريخيا وشجاعا وجريئا".   

 
وأرسل نواب في لجنة فلسطين بمجلس النواب "البرلمان" الأربعاء، برسالة للسفير البريطاني في عمان "بيتر ميليت"، عبروا فيها عن شكرهم لمجلس العموم البريطاني على ذلك، وما ألحقه موقفهم من "أثر طيب في نفوس البرلمانين والشعوب العربية".   
 
ووفق الرسالة التي وصل وكالة الأناضول نسخة منها، وحملت توقيع رئيس اللجنة، النائب يحيى السعود، فقد اعتبر نواب اللجنة وعددهم 11 نائباً، أن موقف مجلس العموم البريطاني، "يأتي كحركة عكسية باتجاة وعد بلفور، الذي أعطى من لا يملك من لا يستحق".   
 
وفي رسالة منفصلة وجهها النائب خليل عطية إلى السفير البريطاني في عمان، أشاد بقرار مجلس العموم البريطاني، معتبراً إياه يشكل "منعطفاً بالغ الأهمية في تاريخ الدبلوماسية البريطانية والعودة إلى المسار السياسي الصحيح".   
 
وتابع عطية في "أرجو أن تصل رسالتي إلى رئيس وزراء حكومتكم، للسير قدماً في الإعلان الرسمي لقيام دولة فلسطين والالتفاف عن كل ما يعكر هذه الخطوة".