شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات واسعة في صفوف قيادات وكوادر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مدينتي نابلس وجنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن جميع المعتقلين هم أسرى محررون وقضوا سنوات في سجون الاحتلال وهم: عبدالله عفيف زكارنه (48 عاما)، وفضاء رؤوف زغيبي (38عاما)، ومحمد طاهر زغيبي (32عاما)، وعلم سامي مساد (43عاما)، وأحمد جمال القط (30عاما) من مدينة جنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين، جعفر فوزي أبوصلاح (48 عاما)، وعوني محمد سعيد جبر (21 عاما)، ودواس عصام أبوصلاح (20 عاما)، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها في بلدة عرابة جنوب جنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من مدينة نابلس يوسف عبد الحق، وكمال أبو طريفة، وموسى سلامة، فيما اعتقل من بلدة بيت فوريك المجاورة أيمن الحج محمد، وزاهي خطاطبة، ومن بلدة بيتا أمجد جمايل.

واعتقل الاحتلال مواطنا في بلدة بيت لقيا غرب رام الله، وفي مخيم الجلزون شمال رام الله اعتقلت القوات مواطنا، وفي بلدة عزون قرب قلقيلية اعتقل الاحتلال مواطنا.

وفي الخليل، أعلن الاحتلال اعتقال مواطن في بلدة بيت أمر شمال الخليل، إضافة إلى مواطن آخر في بلدة يطا جنوب الخليل، واثنين في بلدة بني نعيم شرق الخليل.

وحسب مصادر أمنية في الخليل أكّدت أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال نفّذت نشاطا أمنيا في منطقة يطّا، فتّشت خلالها عددا من منازل المواطنين.

كما تواصل قوّات الاحتلال اغلاق شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، لليوم الرابع على التوالي، في كلا الاتجاهين، وتمنع المواطنين من الدخول إلى الشارع أو الخروج منه، كما تمنع طلبة المدارس من اجتياز الحاجز العسكري للوصول إلى مدارسهم.

واعتصم خلال ساعات الصباح عشرات طلبة المدارس وذويهم أمام حاجز(الكونتينر) المقام على الشارع الفاصل بين شارع الشهداء ومنطقة باب الزاوية وسط الخليل، مطالبين الاحتلال بفتح الشارع لتمكين أبنائهم من الوصول إلى مدارسهم، خاصّة طلبة مدرسة قرطبة الواقعة داخل شارع الشهداء.

وحمل المشاركون اليافطات والشعارات المطالبة بحقهم في الدراسة دون أيّة إعاقات من جانب الاحتلال، وأخرى تشير إلى بدء العام الدراسي دون تمكّنهم من الالتحاق بزملائهم على صفوف الدراسة.