أطلع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، في مكتبه برام الله، يوم الاحد، وفدا من حزب التقدم والاشتراكية المغربي برئاسة رئيس الحزب ووزير الإسكان المغربي محمد نبيل بن عبد الله، على الوضع السياسي على صعيد القضية الفلسطينية، والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وثمن الحمد الله زيارة الوفد، معتبرا أنها تشكل رسالة دعم عربي للفلسطينيين، مشددا على ضرورة التدخل العاجل من قبل المملكة المغربية المسؤولة عن لجنة القدس وباقي الدول العربية من أجل وقف المخططات الإسرائيلية للتقسيم الزماني للأقصى، ومخططات فصل القدس عن الضفة الغربية من خلال تطويقها بالمستوطنات والبؤر الاستيطانية.

وأطلع الحمد الله الوفد على اتصالات الحكومة والقيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس مع دول العالم لإلزام إسرائيل بوقف العدوان الإجرامي على أبناء شعبنا في غزة والذي أسفر عن استشهاد 2105 شهيد حتى اللحظة، و11 ألف جريح، وتدمير عشرات الآلاف من المنازل.

من جانبه عبر الوفد عن تضامنه مع شعبنا، وعن مساندته لكفاح الشعب الفلسطيني المشروع لإنهاء الاحتلال، مشيرا إلى أن هذه الزيارة هي الأولى للحزب إلى فلسطين، وستكون مقدمة لزيارات قادمة، وايضا باقي الأحزاب السياسية المغربية والعربية.