أطلع رئيس المفوضية الفلسطينية العامة لدى كندا السفير نبيل معروف، عددا من النواب والبرلمانيين الكنديين، على آخر التطورات السياسية.

وبحث السفير معروف مع النائب عن الحزب الليبرالي الحاكم، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية كندا- فلسطين النائب مروان طبارة، الترتيبات وبرنامج زيارة الوفد البرلماني الكندي إلى فلسطين نهاية الشهر المقبل.

وكانت لجنة الصداقة البرلمانية كندا- فلسطين دعت النواب الكنديين للمشاركة في رحلة إلى فلسطين، بالتعاون والتنسيق مع الجالية الفلسطينية في كندا.

وفي سياق آخر، أقامت المفوضية الفلسطينية العامة في كندا، حفل عشاء بمقر البرلمان الكندي بمدينة أوتاوا، تكريماً للنائبة عن الحزب الديمقراطي الجديدNDP ، وزيرة خارجية الظل هيلين لافانديير، بحضور عدد من النواب من الحزب وأعضاء من حزب NDP، إضافة لعدد من السفراء العرب والأجانب، وممثلين عن الجالية الفلسطينية والعربية لدى كندا.

واستعرض السفير معروف، ما قدمته النائبة لافانديير للقضية الفلسطينية، إضافة لمواقفها الشجاعة والجريئة، مشيرا إلى أنها لم تتردد يوماً في دعوة الحكومة والبرلمان لرفع التمثيل الفلسطينية لدى كندا، بل والاعتراف بدولة فلسطين.

وشكر السفير معروف، النائب أليكساندر بولوريز، الذي كان له دور رئيسي في تأسيس لجنة الصداقة البرلمانية كندا- فلسطين، وفي الدعوة لرحلة البرلمانيين إلى فلسطين، إضافة لجهوده نحو القضية الفلسطينية.

يذكر أن الحفل يأتي عشية المؤتمر السنوي العام لحزبNDP، حيث عملت المفوضية الفلسطينية في كندا، والنائبة هيلين لافانديير وأعضاء آخرين في الحزب على مدار ما يقارب من العام ونصف العام، وذلك من أجل إدراج بند خاص عن فلسطين في البرنامج السياسي في الحزب.