بدعوة من اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني نُظِّم اعتصام حاشد تضامنًا مع شعب غزة، وذلك عند ساحة الشهداء في مدينة صيدا  يوم أمس الخميس 2014/7/10.

وشاركت في الاعتصام شخصيات سياسية، وتنظمية، وفاعليات، ولجان شعبية فلسطينية ولبنانية، ووفد من مشايخ علماء فلسطين، وتقدَّم الحضور أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في لبنان الحاج فتحي ابو العردات، وقائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، وعدد من أعضاء اقليم حركة "فتح" في لبنان، وأمين سر حركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة.

وبالمناسبة ألقى امين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد كلمة حيّا فيها صمود الشعب الفلسطيني، ووجَّه التحية للشعب الفلسطيني المقاوم ولشهدائه ولجرحاه الذين يتصدون للهجمة الإسرائيلية العدوانية الشرسة. وأكد أن مدينة صيدا ستبقى حاضنة لنضال الشعب الفلسطيني. كما أكد أن الأوضاع التي تمر بها الأمة العربية إنما هي أوضاع مؤقتة من صُنع الاستعمار والرجعية والصهيونية. وطالب الشرفاء والأحرار في الوطن العربي بألا يكونوا شركاء في صنع الزمن العربي الرديء، بل أن يكونوا شركاء في صنع الانتصارات.

وشدَّد سعد على أن مدينة صيدا ستبقى حاضنة لنضال الشعب الفلسطيني، وأضاف "صيدا العروبة، صيدا الوحدة الوطنية، صيدا المقاومة، صيدا المصير الواحد بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، صيدا هذه تقف اليوم وقفةً تضامنيةً مع الشعب الفلسطيني في غزة والقدس وفي الأرض المحتلة عام ،1948 وفي حيفا، وعكا".

وخلال الوقفة رفع المشاركون اعلام فلسطين، وهتفوا ضد العدوان والعنصرية الصهيونية، ثم تم احراق العلم الصهيوني.