قبل يوم واحد من إنعقاد مؤتمر Tizen Developer Conference في مدينة سان فرانسيسكو، قامت شركة سامسونج بالإعلان رسميا عن هاتفها الأول بنظام Tizen OS والذي سمعنا الكثير من الشائعات بشأنه طيلة الفترة الماضية. هذا الهاتف يأتي تحت إسم Samsung Z، والغريب بما فيه الكفاية أنه لا يبدو كما أشارت إليه التسريبات الأخيرة. في الواقع، تصميم الهاتف Samsung Z بعيد كليا عن لغة التصميم المعتمدة في سلسلة هواتف Galaxy S بحيث نجد أن الهاتف Samsung Z يأتي مع تصميم مستطيل الشكل والذي يحظى بشعبية كبيرة في الصين. ومع ذلك، فقد تم إظفاء بعض الفخامة والتميز على الهاتف Samsung Z من خلال إضافة الجلد الإصطناعي إلى الواجهة الخلفية. ومن حيث الألوان، فإن الهاتف Samsung Z سيكون متاحا باللون الأسود والذهبي.

ووفقا لشركة سامسونج، فإن الهاتف Samsung Z يأتي مع شاشة 4.8 إنش بدرجة وضوح 720p وبتقنية Super AMOLED، ذاكرة داخلية بحجم 16GB قابلة للزيادة بفضل الذاكرة الخارجية MicroSD، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB، بطارية بسعة 2600mAh، كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابكسل وخلفية بدقة 8 ميغابكسل، مستشعر بصمات الأصابع، مستشعر ضربات القلب. وتقول شركة سامسونج أيضا بأن الهاتف Samsung Z يأتي كذلك مع نظام Tizen OS 2.2.1 والمرفوق بعدد من تطبيقات الشركة الشائعة في هواتفها الذكية المدعومة بنظام الأندرويد مثل S Health 3.0 و Download Booster.

الهاتف Samsung Z سيتم بيعه في روسيا أولا في وقت ما بعد شهر يوليو. ومن المتوقع أن يتم بعد ذلك إطلاق الهاتف في بلدان جديدة، ولكن ليس من المعروف حتى. السعر لا يزال غير معروف حتى الآن.