المعالج Snapdragon 805 يتيح للهواتف الذكية تقديم نظام الكاميرا المزدوجة تماما مثل نظام الكاميرا المزدوجة الموجود في خلفية الهاتف HTC One M8. ووفقا لرئيس قطاع الكاميرات والتصوير في شركة Qualcomm، السيد Tim Yates، فإن شركة Qualcomm طورت التصميم المرجعي الذي يدعم كل من نظام الصوت المزدوج ستيريو ونظام عمق الكاميرات، بحيث لن تضطر الشركات المصنعة للهواتف الذكية للقيام بذلك بنفسها من الصفر.

المعالج Snapdragon 805 لديه القدرة على إتاحة إلتقاط فيديو بوضوح HD وإلتقاط الصور بوضوح 16 ميغابكسل في آن واحد، كما أن لديه القدرة على التعامل مع مدخلات مستشعرين في نفس الوقت. والمعالج Snapdragon 805 يقدم أيضا الحد الأدنى من الضوضاء على مقاطع الفيديو، كما أن جيروسكوب المعالج يسمح بمنع إهتزاز الصورة بشكل رقمي.

الهاتف HTC One M8 يأتي مع نظام الكاميرا المزدوجة التي ترسل الصورة ومعلومات العمق إلى المعالج Snapdragon 801 الموجود في الجهاز. ولكن المعالج Snapdragon 805 مختلف قليلا بحيث يركز على معالجة الصور. معالجات Snapdragon هي التي تشرف على معالجة الصور في كاميرات Lytro ILLUM، وهذا لا يعني فقط أنه يمكننا رؤية المزيد من الكاميرا المدعومة بمعالجات Snapdragon في المستقبل، ولكن هذا يعني أيضا أن شركة Qualcomm يمكن أن تجعل من السهل على الشركات وضع الكاميرات التي تستند على مفهوم Lytro في الهواتف الذكية.

شركة Qualcomm هي أيضا تعمل بشكل مكثف على تحسين إلتقاط الصوت على مقاطع الفيديو. تم عرض مجموعة من الميكروفونات من قبل الشركة، وأظهرت كيف يمكن لـ Qualcomm أن تركز تسجيل الصوت على منطقة معينة في حين يتم تجاهل الأصوات الأخرى. وكل هذا من دون أدنى شك يضيف المزيد من الجودة والوضوح للصور ومقاطع الفيديو الملتقطة بإستخدام الهواتف الذكية، ونظرا إلى أن معالجات Qualcomm هي التي تقوم بكل هذا العمل الشاق، فكل هذه الميزات الجديدة الرائعة سوف تصبح المعيار على الهواتف الذكية في المستقبل.