قام المسرب الموثوق جدا evleaks مؤخرا بنشر بعض المعلومات المثيرة جدا للإهتمام في تغريدة جديدة بحسابه الشخصي على شبكة تويتر. ووفقا لهذا الرجل الغامض، فمن بين الهواتف الأولى التي ستكون جزءا من برنامج Android Silver Certification سيكون هاتف من شركة LG مدعوم بالمعالج Qualcomm MSM8994 وعلى الأغلب هذا المعالج هو المعروف بإسم Snapdragon 810. ووفقا هذه الشائعات، فإن هذا الجهاز قد يكون حصريا لشركة الإتصالات الأمريكية Sprint.

في وقت سابق من الأسبوع الماضي، أرسل evleaks تغريدة أخرى أكد فيها بأنه لن يكون هناك وجود للهاتف Nexus 6 هذا العام، ولمح إلى أننا لن نرى المزيد من أجهزة Nexus بعد الآن، وأن برنامج Android Silver Certification من شأنه أن يحل محله. في إطار هذا البرنامج، فإن الشركات المصنعة للأجهزة سوف تصنع بعض أجهزة الأندرويد القوية المواصفات مع عدد محدود من التطبيقات غير التابعة لشركة جوجل.

أحدث المعلومات التي توصلنا بها تفيد بأن شركة LG وموتورولا هي من بين الشركات المهتمة ببرنامج Android Silver Certification، بينما شركة HTC وسامسونج ليستا كذلك. هناك تقارير تفيد بأنه تم إستدعاء شركة سامسونج إلى المقر الرئيسي لشركة جوجل لأن هذه الأخيرة غير راضية عن التطبيقات الدخيلة التي تقوم سامسونج بتحميلها على أجهزتها. وهذا يشعرنا نوعا ما بأن شركة جوجل تحاول أن ترسخ هيمنتها على الأندرويد من خلال تضمين برمجياتها على أجهزة كبرى الشركات المصنعة. برنامج Android Silver Certification هو أحد السبل الذي تحاول به شركة جوجل القيام بذلك.