شن الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر امس، عدة غارات على أنحاء متفرقة في قطاع غزة.
ووصفت القناة العاشرة من التلفزيون الاسرائيلي رشقات الصواريخ التي اطلقت من غزة باتجاه سديروت ومستوطنة "شاعار هنيغف" صباح امس بأنها تهدف الى تعكير اجواء عيد الفصح وفرحة اليهود وزيادة قلقهم.
ونسب التلفزيون الاسرائيلي اطلاق الصواريخ الى تنظيمات صغيرة ومجموعات لا تنتمي لحركة حماس، وقالت ان رد الجيش الاسرائيلي على الصواريخ لم ينته بعد ولكن هذا الرد لم يكن قويا لان حماس اوصلت رسائل لاسرائيل انها لا ترغب في مواجهة عسكرية مع اسرائيل وانها لم تطلق هذه الصواريخ البتة.
وقال مسؤولون اسرائيليون إن سبعة صواريخ أطلقت من قطاع غزة سقطت في جنوب إسرائيل في عيد الفصح اليهودي امس ما دفع الجيش الإسرائيلي الى شن غارات جوية انتقامية في أول هجوم من نوعه عبر الحدود خلال بضعة أسابيع. وقال الجيش الإسرائيلي إن غاراته أصابت معسكري تدريب تديرهما حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.
وقال بيتر ليرنر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان "استيقظ المدنيون الإسرائيليون الذين يحتفلون بعطلة الفصح صباح امس على أصوات صفارات الانذار والصواريخ... إن إرهاب صواريخ حماس حقيقة لا تحتمل يجب ألا يقبلها الإسرائيليون."
وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في تغريدة على موقع تويتر مساء امس "يجب ان نواصل التحرك بقوة ضد اعدائنا". واضاف "اليوم هاجمت قوات الدفاع الاسرائيلية في قطاع غزة الذين يسعون الى الحاق الاذى بالمواطنين الاسرائيليين والى تعكير هدوء يوم العيد هذا".