واصل المستوطنون وجنود الاحتلال أمس اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم في مناطق مختلفة بالضفة والقطاع حيث اصيب 4 مواطنين بالرصاص في قطاع غزة وتم تسليم اخطارات لمصادرة حوالي ألف دونم قرب بيت لحم.

واقتحم أكثر من 50 مستوطنا أمس باحات المسجد الأقصى عبر مجموعات صغيرة ومتتالية من باب المغاربة، بحراسة عناصر من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال. وقاد إحدى مجموعات المستوطنين الصحفي المتطرف أرنون سيجل.

وقال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح، إن عضوين في الكونغرس الأميركي شاركا في اقتحام المسجد الأقصى برفقة المتطرف حايم ريتشمان من مؤسسة "الهيكل" وخمسة أعضاء في مجموعات التطرف الاستيطانية تحت حماية قوات الاحتلال.

وقال دلياني ان عضوي الكونغرس هما بيل جونسون المنتمي للحزب الجمهوري من ولاية اوهايو، و الآخر هو ديفيد ماكينلي الذي ينتمي الى نفس الحزب و يمثل ولاية فرجينيا الغربية، معتبرا ان مشاركتهما في

الاقتحامات الاجرامية للمسجد وعدم مساءلتهما من قبل حكومتهما ومحاسبتهما يعتبر مؤشرا خطيرا على تطور مستويات التواطؤ مع عصابات الاستيطان التي تهدف للمساس بالمسجد الأقصى.

وأصيب شابان مقدسيان بكسور وجروح بعد الاعتداء عليهما من قوات الاحتلال بحي بيت حنينا قبل احتجازهما عدة ساعات.

وأعلنت سلطات الاحتلال أمس عن استيلائها على المئات من الدونمات الزراعية في أراضي بلدة الخضر وقرية نحالين في محافظة بيت لحم، بحجة أنها "أراضي دولة ويمنع الدخول إليها'". وشرعت جرافات الاحتلال بتجريف نحو مئة دونم في جبل أبو زعرور بمنطقة خلة القطن الواقعة بين قريتي أرطاس ووادي رحال.

وأصيب ثلاثة مواطنين عندما كانوا يجمعون الحصى بنيران جيش الاحتلال شمال بلدة بيت حانون. وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في محيط موقع "كيسوفيم" العسكري النار وقذائف مدفعية صوب منازل وممتلكات المواطنين القريبة من الحدود قرب خان يونس، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين. وقالت مصادر إسرائيلية إن دورية تعرضت لإطلاق نار دون وقوع إصابات. كما أصيب شاب مساء أمس برصاص قوات الاحتلال المتمركزة شرق بلدة جباليا.

واعتقلت قوات الاحتلال أمس مدير مدرسة دار الأيتام الإسلامية الثانوية الأستاذ علاء أبو شخيدم أثناء تواجده على رأس عمله وشابا بعقبة السرايا في البلدة القديمة بالقدس المحتلة وثلاثة مواطنين من بلدة بيت عوا وشقيقين من جنين وشابا من قرية الرشايدة شرق بيت لحم.