بدعوة من المكتب الطلابي لحركة "فتح" منطقة الشمال، وبحضور قيادة حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" وقوى التحالف واللجنة الشعبية، وممثل عن تيار المستقبل وممثّلين عن جمعيات ومؤسسات وأندية وفعاليات وإعلاميين واطر شبابية وحشد من أهالي المخيم، أحيت فرقة سراج العودة للفلكلور الشعبي اللبناني والفلسطيني حفلاً فنيًا تراثيًا في مخيم نهر البارد، وذلك بمناسبة ذكرى عملية الشهيد كمال عدوان وذكرى معركة الكرامة وذكرى يوم الأرض.

وافتُتح الحفل بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة لأرواح الشهداء، تلاها النشيد الوطني الفلسطيني ووصلة فنية غنائية للطالب عبد الرحمن.

ثمّ تحدث مسؤول المكتب الطلابي الحركي في منطقة الشمال محمد أبو عادل باسم حركة "فتح"، فرحَّب بالحضور عارضًا لمناسبة الحفل وما يحمله يوم الأرض من قيم ومعانٍ. ووجَّه التحية إلى الرئيس أبو مازن لجهوده تجاه القضية الفلسطينية وتمسُّكه بالثوابت الفلسطينية.

 وطالب أبو عادل المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لإعادة إعمار مخيم نهر البارد.

 وبعدها قدّمت فرقة سراج العودة لوحات فنية رائعة ألهبت حماسة الجمهور الذي تفاعل بحيوية مع الفرقة. وبعد العرض الفني لفرقة سراج العودة، قدَّم أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض ومحمد ابو عادل  درعًا تكريميةً للفرقة مقدَّمة من المكتب الطلابي الحركي تسلَّمها  المشرف العام على فرقة سراج العودة باسل أبو شهاب. كلك قدَّم أبو عادل مصحفًا شريفًا للمدرَبين يوسف حمدان وعلي موسى، وباقة أزهار لأطفال الفرقة.

ثمَّ ألقى أبو شهاب كلمة وجَّه من خلالها التحية للحاضرين باسم الشهداء والأسرى والجرحى وباسم مخيم البرج الشمالي، ومخيمات الجنوب ومن قيادة حركة "فتح" في منطقة صور، كما وجَّه التحية والشكر لقيادة وأعضاء منطقة الشمال لاستضافتهم الفرقة ولمحمد أبو عادل لجهوده في إنجاح انجاز العمل.

وبعدها كانت الصور التذكارية للفرقة مع الجمهور الذي كان مهنّئًا لها ومندهشا بأدائها.