وقع حادث مفجع في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء بمنزل في رفح جنوب قطاع غزة أودى بحياة رضيعتين لم تتجاوزا العامين وإصابة أربعة آخرين اثنتين منهم بحالة خطرة.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني في محافظة رفح من انتشال جثتين و"4"إصابات من حريق كبير نشب في منزل المواطن فتحي شيخ العيد بحي الشعوت غرب المحافظة.


واشتعلت النيران في منزل المواطن شيخ العيد نتيجة شمعة كانت مشتعلة بإحدى الغرف.

وأكد المقدم عبد العزيز العطار مدير الدفاع المدني بمحافظة رفح أن طواقمهم تلقت نداء استغاثة يفيد باندلاع النيران في أحد المنازل في منطقة الشعوت، وعليه توجهت طواقم الإسعاف والإنقاذ للمنزل وتمت السيطرة على الحريق الكبير الذى نشب فيه.

وأوضح العطار أن طواقهم تمكنت من انتشال جثتين لطفلتين وهما ملك "عامان" ، وغنا "عام ونصف" حيث تم نقلهما إلى المستشفى جثتين متفحمتين، وإصابة أربعة آخرين من سكان المنزل بجراح ما بين متوسطة وخطيرة جداً.

يشار إلى أن طواقم الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق، فيما وصلت قوة من التدخل وحفظ النظام لفرض الأمن وتسهيل مهمة طواقم الدفاع المدني والإسعاف بالمكان، كما وصلت قوة من التحقيق والأدلة الجنائية وفتحت تحقيقًا بالحادث.

بدوره ناشد إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني المواطنين بالحذر في استخدام وسائل الإضاءة أثناء فترات انقطاع التيار الكهربائي.

ودعا البزم في تصريح على صفحته على الفيسبوك المواطنين إلى استخدام المصابيح الآمنة ذات تخزين الطاقة بدلاً من الشموع حرصاً على سلامتهم وتفادياً لكوارث ومآسي تكرر وقوعها بسبب استخدام الشموع.

وأضاف "نترحم على الطفلتين وندعو الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل"