اعلنت مصادر طبية عن ارتفاع عدد الشهداء في مخيم جنين الى 3   شهداء وهم المطارد القسامي حمزة جمال أبو الهيجا (22 عاما) والشاب محمود جبارين والشاب محمود أبو زينة , بعد اشتباك مسلح عنيف اندلع فجر اليوم السبت مع قوات الاحتلال التي حاصرت المنزل الذي تحصن به في حارة "الدمج" في مخيم جنين

وأفادت الإذاعة العبرية عن إصابة جنديين من الوحدة الخاصة " يمام" أثناء محاصرة بيت في مخيم جنين فجر اليوم، دون مزيد من التفاصيل.

واندلعت الاشتباكات المسلحة بعد محاصرة المنزل بعشرات الآليات الإسرائيلية، فيما أكد شهود عيان أنهم شاهدوا قوات الاحتلال وهي تنقل إصابات في صفوفها جراء الاشتباك.

وأشارت المصادر إلى أن المواطنين هبوا للدفاع من المنزل المحاصر، حيث شهد مخيم جنين مواجهات ضارية وعنيفة لم يشهدها منذ فترة طويلة وسجلت عشرات الإصابات حتى الآن تم نقلها لمستشفى الدكتور خليل سليمان في مدينة جنين.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار والغاز بشكل هستيري لوقف المواجهات حيث تسرب الغاز المسيل للدموع لداخل مستشفى الدكتور خليل سليمان في مدينة جنين.

ويشار إلى أن الشهيد حمزة هو نجل القيادي البارز في حركة حماس الشيخ جمال أبو الهيجا الذي يقضى حكما بالسجن عدة مؤبدات في سجون الاحتلال

وفي وقت لاحق دعى مصطفى البرغوثي القيادي الفلسطيني الى وقف المفاوضات فوراً , فيما نعت كتائب القسام القائد ابو الهيجا وشهداء المخيم .