كشفت مايكروسوفت وكما كان متوقعاً عن تفاصيل جديدة عن النسخة القادمة من البرنامج داعم الألعاب الشهير DirectX 12 وذلك في إطار مشاركتها في المؤتمر الخاص بمطوري الألعاب GDC 2014 الذي أقيم في سان فرانسيسكو .

ويحمل الإصدار القادم من البرنامج الجيل الجديد من برنامج Direct3D الخاص بمعالجة الرسوم وهو الجزء الحساس في البرنامج المذكور والهام بشكل كبير لتشغيل ودعم الكثير من الألعاب المتوفرة حالياً . 

حيث عملت الشركة على إعادة تصميم النسخة الجديدة من Direct3D لتكون ذات أداء أسرع وتدعم مجموعة أكبر من الألعاب وتتلائم للعمل مع الأجهزة الحديثة أيضاً وأشارت الشركة إلى ميزات البرنامج قائلةً : 

في البداية وقبل كل شيء الأمر الذي يجعل من نسخة البرنامج DirectX 12 أفضل من أي وقت مضى هو استخدامه طاقة أقل وبالتالي لن يؤثر سلباً على أداء الجهاز إضافةً إلى أنه يقدم مجموعة من التحسينات الملحوظة بالنسبة لعشاق الألعاب والأهم من ذلك هو عدم إجهاد وحدة معالجة الرسوميات ” كرت الشاشة ” بشكل كبير فضلاً عن الميزات التي يحتويها والتي تعمل على تحسين كفاءة الخوارزميات واللغات البرمجية المستخدمة .