شاركت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في محافظات الوطن والشتات، امس، في مسيرات ووقفات تضامنية في الميادين العامة دعما وتأييدا لمواقف الرئيس محمود عباس الرافضة للضغوط والتهديدات والمتمسكة بثوابت شعبنا.

وفي محافظة رام الله والبيرة شارك عشرات الآلاف من المواطنين في الوقفة التضامنية مع الرئيس رافعين الأعلام الفلسطينية والشعارات المؤيدة للرئيس ومواقفه الثابتة.

وقال رئيس الوزراء رامي الحمد الله خلال الوقفة في رام الله، "جئنا هنا اليوم لنؤكد دعمنا وتأييدنا لمساعي وجهود الرئيس بحل قضيتنا العادلة والوصول بها الى نهايتها الحتمية المتمثلة بإنهاء الاحتلال، وإقامة دولتنا المستقلة على كامل حدود عام 1967 والقدس الشريف عاصمتها، وغزة قلبها النابض والأغوار". وأضاف "سنبقى الاوفياء دوما لعذابات الأسرى وأهالي الشهداء، وسنبقى صامدين صمود ابو عمار، ولن نفرط بشبر واحد من أرضنا وهذا تأخذه قيادتنا الوطنية على عاتقها وفق أولوياتها بإنهاء الاحتلال وسعيها لإحلال السلام عبر التمسك بمبادرة السلام العربية، وبقرارات الشرعية الدولية".

وفي نابلس، شارك الآلاف في التظاهرة ورددوا شعارات داعمة للرئيس عباس. وقال ناصر الدين الشاعر وهو وزير سابق ومسؤول مقرب من حركة حماس شارك في تظاهرة نابلس "الرئيس عباس اعلن انه على ابواب العقد الثامن وانه لن ينهي حياته الا بصفحة بيضاء. ونحن هنا اليوم للوقوف في وجه اي ضغوطات تمارس عليه ولكي يبقى ثابتا على موقفه".

وجابت مسيرات شوارع مدينة جنين وقلقيلية والخليل، بينما اقيم مهرجان في مدينة اريحا. وفي قطاع غزة، منع أمن حماس بالقوة المواطنين من الوصول إلى ساحة الجندي المجهول في مدينة غزة لتنظيم فعالية تضامنية ضمن الحملة الشعبية لدعم الرئيس "احنا معاك".

وشهدت العديد من العواصم والمدن العربية والاوروبية فعاليات تأييد وتضامن مع الرئيس عباس..